سيولة "بيركشاير" التابعة للملياردير بافيت تصعد لمستوى قياسي

الأرباح التشغيلية بالربع الأول ارتفعت إلى 11.2 مليار دولار، مقابل 8.07 مليار دولار في الفترة نفسها من 2023

الحضور خلال يوم التسوق للمساهمين قبيل انعقاد الاجتماع السنوي لـ"بيركشاير هاثاواي" في أوماها، بولاية نبراسكا، الولايات المتحدة
الحضور خلال يوم التسوق للمساهمين قبيل انعقاد الاجتماع السنوي لـ"بيركشاير هاثاواي" في أوماها، بولاية نبراسكا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجّلت السيولة النقدية لدى شركة "بيركشاير هاثاواي" رقماً قياسياً آخر، في ظل شح الصفقات العملاقة من قِبل المستثمر الملياردير وارن بافيت، بموازاة ارتفاع الأرباح التشغيلية للشركة.

زادت حصيلة السيولة بالشركة إلى 189 مليار دولار في نهاية الربع الأول، متجاوزة الرقم القياسي الذي سجلته في نهاية العام. كما أعلنت الشركة عن أرباح تشغيلية للربع الأول بلغت 11.2 مليار دولار، مقابل 8.07 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

سيولة قياسية في جعبة "بيركشاير هاثاواي" وسط ارتفاع الأرباح التشغيلية

وارن بافيت
وارن بافيت المصدر: بلومبرغ


ارتفاع الأرباح رغم تحذير بافيت

ارتفعت أرباح "بيركشاير" على الرغم من تحذير بافيت في مايو من العام الماضي من أن الأرباح في معظم عمليات الشركة ستنخفض في 2023 مع اقتراب "الفترة الرائعة" للاقتصاد الأميركي من نهايتها. تمتلك الشركة أعمالاً في مجالات السكك الحديدية، وتجارة التجزئة، والبناء والطاقة، ما يجعلها محل متابعة عن كثب باعتبارها مقياساً لسلامة الاقتصاد الأميركي، خاصة وسط ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة.

أعلنت "بيركشاير" عن نتائجها المالية قبل اجتماعها السنوي في أوماها، والذي من المتوقع أن يجذب الآلاف من محبي بافيت. يعد هذا أول اجتماع يُعقد بدون تشارلي مونجر، نائب رئيس مجلس إدارة "بيركشاير" وشريك بافيت الاستثماري منذ فترة طويلة، والذي توفي في أواخر نوفمبر الماضي عن عمر يناهز 99 عاماً.