"آلات" السعودية تضيف الكهرباء والذكاء الاصطناعي إلى خريطتها الاستثمارية

كابلات خاصة بتوصيل وحدات الخوادم، خلال معرض للتكنولوجيا في هانوفر، ألمانيا عام 2017
كابلات خاصة بتوصيل وحدات الخوادم، خلال معرض للتكنولوجيا في هانوفر، ألمانيا عام 2017 المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وسعت شركة "آلات" السعودية وحدات أعمالها، لتضيف إليها وحدتين جديدتين تعملان في مجال التحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وفق وكالة الأنباء السعودية.

ستعمل وحدتا الأعمال على "تلبية الطلب العالمي غير المسبوق على حلول البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، والحاجة الملحة لدعم التحول العالمي للطاقة من خلال تعزيز تقنيات شبكات الكهرباء"، وفق البيان.

وكان الرئيس التنفيذي للإدارة الاستراتيجية في الشركة أحمد عالم كشف في مقابلة مع "الشرق" عن توجه الشركة إلى زيادة وحدات أعمالها.

عند تأسيسها بداية العام الجاري، ضمت الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة 7 وحدات أعمال هي: المباني الذكية، الأجهزة الذكية، والأجهزة المنزلية الذكية، الصحة الذكية، أشباه الموصلات، الجيل الجديد من البنية التحتية، والصناعات المتقدمة.

اقرأ أيضاً: السعودية تعزز التصنيع المحلي بمشروع مشترك مع "سوفت بنك"

ستركز وحدة أعمال التحول الكهربائي على تقنيات النقل والتوزيع، كما ستشمل أيضاً ربط مصادر الطاقة المتجددة بالشبكة وتوفير أحدث التقنيات لتوليد وضغط الغاز والهيدروجين، في حين ستعمل وحدة أعمال البنية التحتية للذكاء الاصطناعي على التقنيات اللازمة لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي، وتشمل معدات الشبكات والاتصالات والخوادم، ومعدات شبكات مراكز البيانات، ومراكز تخزين البيانات، وخوادم الحافة الصناعية، وحوسبة الثورة الصناعية الرابعة.

تخطط الشركة لاستثمار نحو 100 مليار دولار من خلال وحدات الأعمال هذه، في الشركات الصناعية بحلول عام 2030، ومن المتوقع أن تصل مساهمتها المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي إلى نحو 35 مليار ريال بحلول 2030.