"أبيكس" للتكنولوجيا المالية تتجه للاكتتاب العام عبر شركة "شيك على بياض"

أبيكس كليرينغ تتجه للاكتتاب العام
أبيكس كليرينغ تتجه للاكتتاب العام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "أبيكس كليرينغ كورب" (Apex Clearing Corp)، وهي شركة تكنولوجيا مالية تُركِّز على حفظ الأوراق المالية والمقاصة، على طرح أسهمها للاكتتاب العام من خلال الاندماج مع شركة "نورثرن ستار إنفستمنت كورب 2" (Northern Star Investment Corp. II)، وفقاً لأشخاص مطَّلعين.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إنَّ الصفقة التي يمكن الإعلان عنها في وقت مبكر من يوم الإثنين، ستبلغ قيمتها 4.7 مليار دولار.

وأسس جوناثان ليديكي، المالك المشارك لرابطة الهوكي الوطنية في نيويورك آيلاندرز، شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة الطرف الثاني في هذه الصفقة.

وأضاف الأشخاص المطَّلعون أنَّه من أجل دعم الصفقة، ستجمع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة حوالي 450 مليون دولار من المستثمرين، بما في ذلك شركة "فيديليتي مانجمنت آند ريسيرتش" (Fidelity Management & Research Co)، و"كوتوي منجمنت" (Coatue Management).

ورفض مسؤولون من كلٍّ من "أبيكس"، و"نورثرن ستار"، و"فيديليتي" التعليق على الموضوع؛ كما لم تُعلق "كوتوي" على الفور.

وأضافت المصادر أنَّ الصفقة ستوفِّر نحو 850 مليون دولار من إجمالي العائدات النقدية لشركة "أبيكس"؛ وأشارت إلى أنَّ "جوانا كولز" رئيسة التحرير السابقة لمجلة "كوزموبوليتان" (Cosmopolitan) ستنضمُّ إلى مجلس إدارة "أبيكس" بعد إتمام الصفقة.

قاعدة واسعة من العملاء

وكانت شركة "أبيكس كليرينغ"، المملوكة لشركة التكنولوجيا المالية "بيك6" (Peak6)، بمثابة غرفة المقاصة الخاصة بشركة "روبنهود ماركتس" (Robinhood Markets Inc)، وذلك قبل أن تُطلق منصتها الداخلية في عام 2018.

وتُشير المصادر إلى أنَّ "أبيكس"، ومقرّها دالاس، تملك أكثر من 200 عميل؛ منهم "ستاش" (Stash)، و"فيرستريد سيكيوريتيز" (Firstrade Securities Inc)، و"سوشال فاينانس" (Social Finance Inc)، وفقاً لموقعها على الإنترنت الذي أظهر أيضاً أنَّ بنك المستهلك الرقمي "ماركوس" (Marcus) التابع لشركة "غولدمان ساكس" (Goldman Sachs Group Inc) يستخدم "أبيكس".

وأفادت المصادر أنَّه تمَّ فتح أكثر من مليون حساب للعملات المشفرة من خلال "أبيكس" حتى الآن هذا العام؛ كما حقَّقت الشركة أكثر من 230 مليون دولار من الإيرادات، وبلغتْ أرباح ما قبل الضريبة نحو 85 مليون دولار في عام 2020.

علاوةً على ذلك، جمعت شركة "نورثرن ستار إنفستمنت كورب 2" مبلغ 400 مليون دولار في طرح عام أولي في يناير؛ إذ تقدَّمتْ منذ ذلك الحين بطلب لاثنتين من شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.