"VSPN" المدعومة من "تينسنت" الصينية تدرس طرح أسهمها في وول ستريت

توقعات بأن تجمع (VSPN) مئات الملايين من الدولارات في الطرح العام
توقعات بأن تجمع (VSPN) مئات الملايين من الدولارات في الطرح العام المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مصادر مطلعة إن شركة الرياضات الإلكترونية الصينية "في إس بي إن" (VSPN) تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في الولايات المتحدة في وقت قريب من هذا العام، ضمن خطتها لتأمين التمويل اللازم للتوسع في ساحة الألعاب التنافسية في الصين.

وقد تجمع "في إس بي إن"، المعروفة أيضاً باسم شركة "شيان كوانتوم سبورتس منجمنت"، مئات الملايين من الدولارات في الطرح العام الأولي، وذلك بحسب أحد الأشخاص الذي طلب عدم ذكر اسمه.

وقالت المصادر إن المداولات ما زالت في مرحلة مبكرة، ويمكن للتفاصيل أن تتغير، بما في ذلك الحجم والجدول الزمني؛ في حين قال ممثل الشركة إنها لا تملك حالياً خطة للطرح العام الأولي في هذه المرحلة.

ومن خلال التركيز على تنظيم بطولات الرياضات الإلكترونية وإنشاء المحتوى، تتوسع "في إس بي إن" في قطاع مزدحم يمكن أن ينمو إلى 165 مليار يوان (26 مليار دولار) من العائدات هذا العام، وفقاً لـ "آي ريسرتش".

نشاط الشركة

وتأسست الشركة في عام 2016، حيث ساعدت في بطولات الرياضات الإلكترونية، بما في ذلك البطولات الناجحة لشركة "تينسنت هولدينغز ليمتد"، ومنها بطولتي "شرف الملوك" (Honor of Kings) و"نخبة حراس السلام" (Peacekeeper Elite)، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

ويقع المقر الرئيسي للشركة في شنغهاي، ولديها مكاتب في المملكة العربية السعودية، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا، والولايات المتحدة، مما يخلق أكثر من 13 ألف مسابقة للبث.

والجدير بالذكر أن الشركة جمعت 60 مليون دولار في جولة تمويل السلسلة (+B) من الداعمين، بما في ذلك "بروسبكت أفينو كابيتال" و"غوتاي جونان انترناشونال هولدينغز ليمتد" وفقاً لإعلان في يناير؛ وتشمل قائمة المستثمرين الآخرين في الشركة "كوايشو تكنولوجي"، و"سكواي كابيتال تشاينا"، و"سسكويهانا انترناشونال غروب" و"تينسنت"، و"تيانتو كابيتال".