أكبر شركة رقائق بالعالم تخطط لإدراج وحدة الاستشعار البصري

"تايوان لتصنيع أشباه الموصلات" تبيع 38 مليون سهم في فيزإيرا" بحوالي 327 مليون دولار كخطوة أولى لطرحها للاكتتاب العام

شعار شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات
شعار شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باعت شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات (TSMC) أسهماً في شركة "فيزإيرا تكنولوجيز" (VisEra Technologies) ، قبل طرح عام أولي مزمع لمزوِّد أجهزة الاستشعار البصري.

فقد تنازلت أكبر شركة لتصنيع الرقائق في تايوان عن 38 مليون سهم في "فيزإيرا" بسعر 240 دولاراً تايوانياً (8.60 دولاراً أمريكياً) للسهم الواحد، مما قلَّص حجم حصتها في الشركة إلى 73.9%، وفقاً لإيداع لدى بورصة تايوان. وتمَّ بيع الأسهم إلى 17 مستثمراً، بما في ذلك "فيديليتي انترناشونال"، وصندوق الثروة السيادي السنغافوري، وشركتي التأمين المحليتين "كاثي لايف"، و"فوبون لايف".

وأشارت "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات" في الإيداع لدى البورصة- دون تقديم مزيد من التفاصيل- إلى أنَّ صفقة بيع الأسهم تأتي ضمن تسهيل إدراج مقترح لشركة "فيزإيرا" في سوق تايوان المالية.

وأنشأت "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات" شركة "فيزإيرا" عام 2003 بالشراكة مع أومني فيجين تكنولوجيز" (OmniVision Technologies)، ومقرُّها سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، قبل أن تشتري الشركة التايوانية شريكها الأمريكي عام 2015. وتسعى الآن إلى فصل وحدة تصنيع أجهزة الاستشعار البصري بالكامل، في وقتٍ أدَّى ازدهار الطلب على أشباه الموصلات إلى ارتفاع أسعار أسهم صانعي الرقائق وغيرها من الشركات التي تزوِّد الصناعة. وتضاعفت أسهم "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات" تقريباً خلال الاثني عشر شهراً الماضية، مما يجعلها عاشر أكثر الشركات قيمةً في العالم بحوالي 589 مليار دولار.