"تمارا" السعودية "للدفع المؤجل" تدرس إدراجاً مزدوجاً في بورصات الخليج

time reading iconدقائق القراءة - 3
المصدر:الشرق

تخطط "تمارا" السعودية، منصة خدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقاً"، للإدراج في البورصة خلال عامين إلى ثلاثة كحدّ أقصى، بحسب الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة عبد المجيد الصيخان في مقابلة مع "الشرق".

الصيخان أكّد، على هامش مشاركته في أسبوع التكنولوجيا المالية المنعقد في دبي: "نحن مستعدّون لطرح جزء من أسهم الشركة للاكتتاب العام بأقرب فرصة"، لكن هذه الخطوة تمثل "قراراً استراتيجياً بالنسبة لنا"، وبالتالي: "ندرس ما إذا كان الطرح مناسباً في الوقت الراهن أم لا". مُفصحاً عن التوجّه لإدراج "تمارا" في أكثر من بورصة في المنطقة، أي ما يُعرَف بالإدراج المزدوج.

اقرأ أيضاً: "أفندي" السعودية للتمويل الإسلامي الإلكتروني تخطط لأولى جولاتها التمويلية

تأسست "تمارا" عام 2020 في الرياض. وكانت أولى الشركات التي حصلت على ترخيص من البنك المركزي السعودي (ساما) في فئتها. وتقدّم حالياً حلول الدفع لأكثر من 3500 تاجر في جميع أنحاء الخليج، وفقاً لبيان صادر عنها.

التوسع خليجياً

بالتزامن مع التخطيط للطرح؛ باشرت "تمارا" التوسّع خارج سوقها الرئيسية السعودية، والبداية من دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد حصلت الشركة مؤخراً على ترخيص رسمي لمزاولة نشاطها. وهي تتوقَّع تسجيل 1000 متجر في الإمارات بحلول نهاية العام.

بينما ستكون الخطوة التوسعية التالية باتجاه سوق الكويت، "حيث أطلقنا نشاطنا بشكلٍ تجريبي". وتليها البحرين، "حيث نناقش مع المصرف المركزي طريقة عمل "اشترِ الآن وادفع لاحقاً" كمفهوم جديد للدفع، للوصول إلى حل نموذجي يحافظ على أموال العميل وخصوصية الخدمة في آن". ومن ثم تغطية باقي الأسواق الخليجية.

أمّا خارج دول مجلس التعاون؛ "فنرى فرصاً كبيرة في أسواق مصر والأردن وباكستان"، كما يُفصح الصيخان.

اقرأ أيضاً: "زد" السعودية تستهدف 5% من كعكة تجارة التجزئة الإلكترونية الخليجية

أغلقت "تمارا" في أبريل 2021 إحدى كبرى الجولات التمويلية من الفئة "أ"، فقد جمعت 110 ملايين دولار. الجولة كانت بقيادة "شك أوت دوت كوم" (Checkout.com) التي أجرت دراسة مؤخراً بيّنت أنَّ 31% من المقيمين في الإمارات يخططون لاستخدام تقنية "الشراء الآن والدفع لاحقاً" في الأشهر الـ12 المقبلة، مقابل 27% في السعودية، و26% في الكويت.

تصنيفات

قصص قد تهمك