امرأة تستخدم هاتفاً ذكياً في مركز تسوق ليلاً في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ

استحوذت منصة الثروة الرقمية "إندووس" (Endowus) على حصة أغلبية في شركة إدارة ثروة مستقلة في هونغ كونغ ضمن إطار بناء الشركة السنغافورية لأعمالها خارج دولة المدينة.

وتجمع صفقة شراء أكثر من 60% من "كاريت برايفت إنفستمنت آسيا" (Carret Private Investments Asia) بين تقنية الثروة الرقمية لشركة "إندووس" مع عملاء "كاريت برايفت" أصحاب الثروات العالية في جميع أنحاء آسيا. حيث قال المسؤولون التنفيذيون في الشركتين، الذين لم يكشفوا عن الشروط، إن الشركتين ستخدمان معاً عشرات الآلاف من العملاء بأصول تزيد عن 4 مليارات دولار.

"كريدي سويس" يسعى إلى خدمة مجموعة أوسع من أثرياء العالم

تعليقاً على الموضوع، قال غريغوري فان، الرئيس التنفيذي لشركة "إندووس"، في مقابلة مشتركة مع رئيس مجلس الإدارة صاموئيل ري وشريك "كاريت برايفت" الإداري كينيث هو: "هذه واحدة من المرات الأولى التي تذهب فيها شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية وتشتري لاعباً تقليدياً على الساحة".

ويؤكد الاستحواذ على طموح "إندووس" لتلبية حاجة العدد المتزايد من الآسيويين الأثرياء الذين يسعون للحصول على مشورة ثروة مستقلة باستخدام التكنولوجيا الرقمية.

قال ري، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "مورغان ستانلي إنفستمنت مانجمنت" (Morgan Stanley Investment Management) في آسيا والذي يشغل أيضاً منصب مدير الاستثمار في "إندووس": "إن أعمال إدارة الثروات المستقلة في مرحلة ناشئة جداً في آسيا"، حيث تهيمن البنوك الخاصة على الصناعة. "وهناك اتجاه صعودي هائل للتوسع في واحدة من أكبر شركات إدارة الثروات المستقلة لقطاع أصحاب الثروات الفائقة في آسيا".

سنغافورة تمنح بورصة العملات المشفرة "كوين بيس" ترخيصاً للعمل على أراضيها

تمويل إضافي

يُشار إلى أنّ شركة "إندووس"، التي جمعت 67 مليون دولار سنغافوري (47 ​​مليون دولار) تسعى للحصول على تمويل من مستثمرين بما في ذلك "يو بي إس إيه جي" (UBS AG)، و"إي دي بي آي" (EDBI)، "بروسوس فينتشرز" (Prosus Ventures)، و"سامسونغ فينتشرز" (Samsung Ventures)، من أجل الحصول على موطئ قدم في هونغ كونغ. وبالنسبة لهو، المصرفي المخضرم الذي يقود "كاريت برايفت"، فقد كان هذا هو المناسب من الناحية الاستراتيجية.

الشركات الروسية تلجأ إلى هونغ كونغ في محاولة لتجنب العقوبات

قال هو: "كنا بحاجة للدخول في العصر الجديد. إلا أنّ "إندووس" هي أكثر بكثير من مجرد شركة رقمية. بل لديها فريق استثمار قوي للغاية، بقيادة سام بصفته رئيس قسم المعلومات".

الجدير بالذكر أن "إندووس" و"كاريت برايفت" ستستمران في العمل تحت علامتيهما التجاريتين الخاصتين. كما تمتلك "كاريت برايفت" مساهمة أقلية في "لومن كابيتال إنفسترز" ومقرها سنغافورة، وهو مكتب متعدد العائلات أسّسه ويلفريد كوفميل، الرئيس التنفيذي السابق لبنك "جوليوس باير سنغافورة".