"وول مارت" تسعى لتوظيف خبير للإشراف على دفعها نحو العملات الرقمية

متسوق أمام متجر ولمارت في سان ليناردو بولاية كاليفورنيا الأمريكية
متسوق أمام متجر ولمارت في سان ليناردو بولاية كاليفورنيا الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلع شركة "وول مارت" (Walmart) إلى توظيف خبير في العملات المشفرة لتطوير استراتيجية نظم منيعة على الاختراق والانضمام إلى عدد متزايد من الشركات الكبرى التي تستكشف جدوى العملات الرقمية مثل "بتكوين".

القيمة السوقية للعملات المشفرة تتخطى حاجز التريليوني دولار

سيكون من يتولى المنصب مسؤولاً عن "تطوير استراتيجية للعملة الرقمية وخريطة طريق للمنتج" واستكشاف "الاستثمارات والشراكات المتعلقة بالعملات المشفرة"، وفقاً لإعلان الوظيفة الذي نشرته عملاقة البيع بالتجزئة على موقعها الأحد. سيكون مقر المدير الأول في مكاتب شركة "وول مارت" في بنتونفيل الواقعة في ولاية أركنساس.

فيما لم تكن النوايا المحددة لـ"وول مارت" واضحة بشكل مباشر، فإن الوصف الوظيفي أشار إلى "مجموعة واسعة من خيارات الدفع لعملائها" في المتاجر وعبر الإنترنت. يذكر أن الشركة لم ترد على الفور على طلب للحصول على معلومات إضافية.

كيف نمنع العملات المشفرة من هدم النظام المالي؟

يأتي جهد "وول مارت" لهذا التعيين بعد عدة أسابيع من إعلان "أمازون" المنافسة عن وظيفة مشابهة، ما يشير إلى أن أكبر بائعي التجزئة في الولايات المتحدة قد يسمحون للعملاء قريباً باستخدام العملات المشفرة لدفع ثمن مشترياتهم. بدأت شركة "باي بال" بالسماح لعملاء مختارين لتطبيق "فينمو" (Venmo) الخاص بها بشراء العملات الرقمية وبيعها والاحتفاظ بها في وقت سابق من هذا العام، ووسَّعت جهودها هذه خلال الأسبوع الماضي.

انخفض سهم "وول مارت" أقل من 1% إلى 149.32 دولار عند الساعة 9:43 صباحاً بتوقيت نيويورك، فيما تغيرت عملة "بتكوين" قليلاً.