"إيرباص" تسلم 58 طائرة في نوفمبر وتسرع الوتيرة في ديسمبر

"إيرباص" تستهدف تسليم 600 طائرة بنهاية العام  2021
"إيرباص" تستهدف تسليم 600 طائرة بنهاية العام 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سلّمت شركة "إيرباص" 58 طائرة في نوفمبر الماضي، كما تستعد لشهر أخير مزدحم في نهاية 2021، وذلك في الوقت الذي تستهدف فيه الشركة شحن 600 طائرة هذا العام.

ما تزال تلك الحصيلة أقل بـ82 طائرة من الهدف السنوي لشركة صناعة الطائرات، في حين تبقى عدة أسابيع قليلة فقط على نهاية العام. ذكرت "بلومبرغ نيوز" الأسبوع الماضي أنَّ الشركة بحاجة إلى تسريع وتيرة تسليم الطائرات النفاثة في ديسمبر؛ حتى تتمكن من تحقيق هدفها.

طالع أيضاً: محادثات بين "إيرباص" و"إير ليس" لتوفير طلبية طائرات كبيرة

تمثل نهاية 2021 تحديات معينة بالنسبة لـ"إيرباص"، وتتجاوز تلك التحديات الضغط المعتاد في نهاية كل العام، إذ تواجه الشركة مشكلات في سلسلة التوريد، وحالة من عدم اليقين لدى العملاء بعد ظهور متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا.

نجاح رغم الوباء

سلمت الشركة المُصنِّعة أكثر من 89 طائرة في ديسمبر الماضي، بالرغم من الاضطراب الذي شهدته الصناعة بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد حالات كوفيد- 19 خلال فصل الشتاء. كانت حصيلة تسليمات الطائرات قبل الوباء أكبر من ذلك المستوى، إذ وصلت إلى أكثر من 125 طائرة في كلٍّ من 2018 و2019.

اقرأ أيضاً: "إيرباص" تتوقع طلبيات جديدة بأكثر من 39 ألف طائرة حتى 2040

حصلت "إيرباص" على 318 طلبية في نوفمبر، بعد توقيعها على صفقة كبيرة بـ 255 طائرة مع مجموعة من 4 شركات للطيران المخفض، مدعومة من قبل شركة "إنديغو بارتنرز" (Indigo Partners) التابعة لبيل فرانك، في معرض دبي للطيران.

ظهرت الشركة على أنَّها الفائز الأبرز في أول معرض جوي كبير منذ تفشي الفيروس، فقد نشرت شركة "بوينغ" المنافسة لها حصيلة طلبيات أقل.