"إيرباص" بصدد إجراء مراجعة قانونية مستقلة لتسوية نزاعها مع الخطوط القطرية

الخطوط الجوية القطرية ترفض تسوية الخلاف مع "إيرباص"
الخطوط الجوية القطرية ترفض تسوية الخلاف مع "إيرباص" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "إيرباص" للحصول على مراجعة قانونية مستقلّة للنزاع حول قضايا الطلاء والأسطح لدى طائراتها ذات الهيكل العريض "A350" بعد فشلها في حلّ المشكلة عبر المحادثات مع الخطوط الجوية القطرية.

قالت "إيرباص" في بيان إنها لم تتمكن من تسوية النزاع من خلال "مناقشات مباشرة ومفتوحة" مع العميل، الممثَّل في الخطوط القطرية، عبر مؤتمر عُقد عبر الهاتف.

انتقد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، شركة "إيرباص" عدة مرات ، ووصف القضية بأنها "مسألة سلامة مهمة"، واقترح إجراء عملية إعادة اعتماد للطائرة.

وتؤكّد شركة "إيرباص" أن قضايا تدهور جسم الطائرة غير هيكلية، وهي نقطة تدعمها الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران خلال الأسبوع الجاري. وقالت الشركة إن "محاولة هذا العميل تحريف أو تشويه هذا الموضوع باعتباره قضية صلاحية للطيران، يمثل تهديداً للبروتوكولات الدولية المتعلقة بمسائل السلامة".

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية القطرية تدرس عرضاً "جذاباً" من بوينغ لطائرات شحن

ورغم ذلك أصدرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (إياسا) نشرة صلاحية للطيران بشأن إصدار منفصل من "A350" هذا الأسبوع، بعد العثور على شبكة نحاسية تحمي من "ضربات" الإضاءة المفاجئة، مفقودة في عدة نقاط على أجنحة طائرات "13 A350"، بما في ذلك طائرتان تديرهما الخطوط الجوية القطرية.