100 شركة أموال إلكترونية بريطانية تواجه مخاطر غسيل الأموال

قطاع الأموال الإلكترونية المزدهر في بريطانيا يواجه مخاطر غسيل أموال
قطاع الأموال الإلكترونية المزدهر في بريطانيا يواجه مخاطر غسيل أموال المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يواجه قطاع الأموال الإلكترونية المزدهر في بريطانيا، والذي يضم مئات من شركات المدفوعات، مخاطر غسيل أموال "خطيرة"، ويحتاج لإشراف أكبر من المنظمين، وفقاً لدراسة.

طالع أيضاً: غسيل الأموال.. إن كنت لا تعلم فلا يعني أنك لست شريكاً بالجريمة

يومض أكثر من ثلث مؤسسات الأموال الإلكترونية (EMIs)، والبالغ عددها 260 تقريباً بأضواء الإنذار الحمراء المتعلقة بغسيل الأموال، وفقاً لتقرير صادر عن منظمة الشفافية الدولية في بريطانيا، وهي الذراع البريطانية لمنظمة مكافحة الفساد العالمية، ويشمل ذلك الشركات ذات الضوابط الضعيفة، أو التي يقال إنها تتعامل مع الثروة الإجرامية.

اقرأ أيضاً: بريطانيا تحقق مع مدققي حسابات شركة "غرينسل" وبنك "وايلاندز"

تشير الدراسة إلى أن قطاع المدفوعات الأوروبي المزدهر يعاني من مشكلات تتجاوز ما حدث في شركة "واير كارد" الألمانية، التي انهارت بعد فقدانها أموال بقيمة 2.3 مليار دولار، وتتخطى التساؤلات حول ما إذا كانت القواعد البريطانية مطبقة بالقوة الكافية أم لا.

قال بين كاودك، قائد التحقيقات في منظمة الشفافية الدولية ببريطانيا: "رغم أن مؤسسات الأموال الإلكترونية تشكل فرصة حماسية للمستثمرين والعملاء على حد سواء، فإن سرعة نموها ينبغي أن تتماشى مع الإشراف عليها.. وبدون قبضة أقوى لضبط وإدارة هذه الشركات، فإن هناك خطورة حقيقية في أن يصبح القطاع وجهة جديدة لغاسلي الأموال".