ملاك الشركات الأثرياء يؤخرون التقاعد وتسليم القيادة للجيل الجديد بسبب الجائحة

ملاك الشركات يعيدون التفكير في خططهم للتقاعد
ملاك الشركات يعيدون التفكير في خططهم للتقاعد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت دراسة مسحية أن الأثرياء من ملاك الشركات عالمياً يعيدون التفكير في خططهم للتقاعد في ظل تداعيات انتشار جائحة كوفيد-19.

أكثر من نصف الأفراد والعائلات الذين بلغ عددهم 920 من ملاك الشركات في الدراسة المسحية التي أجراها بنك "بي إن بي باريبا" وشركة "أون"قالوا إنهم سيعدلون الجدول الزمني لخروجهم من شركاتهم، وقرر 41% منهم أنهم سيؤجلون هذه الخطوة أو ينفذونها بوتيرة أبطأ على مراحل، مقابل 13% قالوا إنهم سيعجلون بها.

طالع أيضاً: أثرياء العالم يخرجون من الأزمة في انتكاسة استثنائية للمساواة

قالت الشركتان في تقريرهما إن رواد الأعمال والعائلات التي أجري عليها المسح في الولايات المتحدة كانوا أكثر ميلاً من غيرهم في دول أخرى إلى التفكير في تأجيل أو تعجيل خططهم بشأن التقاعد.

اقرأ أيضاً: ثروة أغنى 25 عائلة في العالم ترتفع إلى 1.7 تريليون دولار

تدفع الجائحة كثيراً أغنياء العالم إلى إعادة التفكير في ترتيبات الخلافة في مناصبهم، وفي نفس الوقت تدفع الموظفين في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا إلى إعادة تقييم الكيفية التي يعيشون ويعملون بها.

سوف ينقل المليارديرات أكثر من تريليوني دولار إلى حوزة أبنائهم خلال 20 عاماً قادمة وفقاً لدراسة أجرتها مجموعة "يو بي إس غروب" وشركة "بي دبليو سي"، ويساهم انتشار الفيروس في تسريع انتقال هذه الثروة.

طالع أيضاً: مارتا أورتيغا تتولى رئاسة شركة "إنديتكس" المالكة لعلامة "زارا"

واحدة من أغنى نساء الصين، وو ياجون، التي تبلغ من العمر 57 عاماً وضعت ابنتها في قيادة شركة إدارة ثروة العائلة في العام الماضي، وحولت لها حصة من الإمبراطورية العقارية التي صنعت ثروتها.

خوان فرانسيسكو باكمان، المكسيكي البالغ من العمر 81 عاماً، سلم مؤخراً السيطرة على مجمع سكني في نيويورك إلى ابنته بعد أن نقل إليها قبل سنوات قليلة ملكية حصة من شركة "بيكل" (Becle) التي تمتلك العلامة التجارية لتكيلا خوسيه كويرفو.

فانسان لاكونت، الرئيس التنفيذي لشركة "بي إن بي باريبا ويلث مانجمنت" قال في مقابلة: إن الجيل القادم من الأبناء "يتم تمكينهم باستمرار". وأضاف أن ملاك الشركات الكبار غالباً يؤجلون تقاعدهم حتى "يضمنوا انتقالاً سلساً".