"غيم ستوب" تخطط لإطلاق سوق للرموز غير القابلة للاستبدال

غيم ستوب تستعد لدخول حلبة الرموز غير القابلة للاستبدال
غيم ستوب تستعد لدخول حلبة الرموز غير القابلة للاستبدال المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "غيم ستوب" (GameStop) لإطلاق سوق للرموز غير القابلة للاستبدال للاعبين الإلكترونيين بحلول نهاية العام، وفقاً لما ذكره مصدر مطلع، ما أدى إلى ارتفاع كبير في أسهم شركة تجارة تجزئة الألعاب المتعثرة.

قال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته أثناء مناقشة تفاصيل لم يتم الإعلان عنها بعد، إن الشركة، التي تمر بتحول كبير نحو التركيز على المبيعات الرقمية، بدلاً من المتاجر التقليدية، تجري أيضاً محادثات مع شركات العملات المشفرة والـ"بلوكشين"، حول نوعية الرموز المميزة التي يمكن استخدامها في سوق الرموز غير القابلة للاستبدال.

تناقش "غيم ستوب" كذلك مع الشركاء إمكانية إنشاء عدد من صناديق التمويل، التي تصل قيمة كل واحد منها إلى 100 مليون دولار، بهدف الاستثمار في شركات ابتكار محتوى الرموز غير القابلة للاستبدال والألعاب.

اقرأ أيضاً: أحد كبار مستثمري الرموز المشفرة يحذر المتداولين: "استعدوا لخسارة أموالكم"

دفعة للعملات المشفرة

أضاف المصدر، أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية، حشدت "غيم ستوب" فريقاً يجمع أكثر من 20 شخصاً، ممن يركزون على إعطاء الشركة الدفعة المطلوبة في قطاع العملات المشفرة.

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريراً، في وقت سابق، حول خطط "غيم ستوب" في قطاع العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال. وصعدت أسهم الشركة بنسبة 29٪ في التداولات الممتدة خارج ساعات العمل.

كان المستثمرون ينتظرون منذ شهور معرفة المزيد حول إستراتيجية "غيم ستوب" من رئيس مجلس الإدارة رايان كوهين، المؤسس المشارك لشركة مستلزمات الحيوانات الأليفة "شيوي" (Chewy)، و الذي انضم إلى مجلس الإدارة في وقت سابق من هذا العام، مع وضع رؤية للشركة تهدف إلى إنعاش النمو.

المستثمرون الأفراد

عانت شركة "غرابفاين" (Grapevine)، ومقرها تكساس، أثناء تحولها من التركيز على "خراطيش الألعاب" إلى التنزيلات الرقمية، وتضررت بشكل أكبر بسبب جائحة كوفيد- 19، التي تسببت في إغلاق متاجر البيع بالتجزئة، ولكن تم دعمها من قبل المستثمرين الأفراد، الذين وحدوا صفوفهم في المنتديات الإلكترونية مثل "ريديت"(Reddit)، وعززوا أسهم الشركة بنسبة 700٪ تقريباً العام الماضي، على الرغم من قلة الأدلة الأساسية التي تدعم الارتفاعات، بينما سجلت الشركة سنوات من الانخفاض في الإيرادات السنوية.

اقرأ أيضاً: إنفوغراف.. طفرة في مبيعات الرموز المشفرة غير القابلة للاستبدال

وفقاً لشركة "ديون أناليتكس" (Dune Analytics)، شهدت "أوبن سي" (OpenSea)، أكبر سوق للرموز غير القابلة للاستبدال، ارتفاعاً هائلاً في المبيعات هذا العام، مع وصولها لأكبر مستوى بنحو 3.4 مليار دولار في أغسطس، ارتفاعاً من 96.7 مليون في فبراير الماضي.

تجني الشركة المال عن طريق اقتطاع حصة بنسبة 2.5٪ من كل معاملة. وفي ضوء هذا الانجذاب الكبير، ظهر عدد كبير من أسواق الرموز غير القابلة للاستبدال الأخرى في الأشهر الأخيرة، على أمل جذب المستخدمين. وتحظى "غيم ستوب" بالفعل بملايين من عشاق الألعاب الإلكترونية الراسخين المخلصين لها، ممن يمكنها توجيههم إلى سوقها الخاصة.