"بينانس" تعتزم استثمار 200 مليون دولار في "فوربس"

"بينانس" تستعد للبدء في قبول الودائع المصرفية باليورو
"بينانس" تستعد للبدء في قبول الودائع المصرفية باليورو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "بينانس هولدينغز" ضخ استثمار استراتيجي بقيمة 200 مليون دولار لشراء حصة في " فوربس" التي يعود تاريخها لأكثر من 100 عام.

ومع إتمام الصفقة، سينضم باتريك هيلمان، كبير مسؤولي التواصل في "بينانس"، وبيل تشين، رئيس "بينانس لابس"، ذراع رأس المال الاستثماري، إلى مجلس إدارة "فوربس".

وافقت "فوربس" على طرح أسهمها للاكتتاب العام، في 2021، من خلال الاندماج مع شركة الشيك على بياض "ماغنوم أوبوس أكويزيشن" (Magnum Opus Acquisition). ومن المتوقع أن ينتهي دمج الشركتين في الربع الأول من عام 2022، وتداول أسهم الشركة في بورصة نيويورك تحت رمز (FRBS).

قال تشانغبنغ جاو، مؤسس "بينانس" ورئيسها التنفيذي: "مع تقدم تقنيات الويب 3 والبلوكتشين للأمام، ونضج سوق العملات المشفرة، نعلم أن الإعلام عنصر أساسي لبناء فهم وتعليم واسع النطاق للمستهلكين". وأضاف أن الاستثمار سيساعد "فوربس" على أن تصبح "منصة رؤى استثمارية".

قال مايك فيدرل، الرئيس التنفيذي لـ "فوربس"، في بيان إن فوربس "هي بالفعل مصدر للأشخاص المهتمين بعالم الأصول الرقمية الناشئ، ومن خلال استثمار (بينانس)، أصبح لدينا الآن الخبرة والشبكة والموارد التي توفرها بورصة العملات المشفرة الرائدة في العالم".

يمثل ضخ الاستثمار من جانب "بينانس"، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، جانباً من استثمار خاص بقيمة 400 مليون دولار في صفقة لشراء الأسهم المتداولة في البورصة.

وتتنافس "بلومبرغ إل بي"، الشركة الأم لـ "بلومبرغ نيوز"، مع "فوربس" في توفير الأخبار والمعلومات المالية.