"شيميرا" تطلق صندوقاً متداولاً في أبوظبي يتتبع الأسهم الكويتية

صندوق "شيميرا ستاندرد أند بورز الكويت شريعة" يبدأ التداول في أبوظبي اليوم
صندوق "شيميرا ستاندرد أند بورز الكويت شريعة" يبدأ التداول في أبوظبي اليوم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت "شيميرا كابيتال" (Chimera Capital LLC)، المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار ومقرها الإمارات، صندوقاً متداولاً في البورصة سيسمح للمستثمرين المقيمين في أبوظبي بتتبع أداء الأسهم الكويتية، بعد شهر من إطلاق صندوق مماثل يركز على المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد: "شيميرا كابيتال" تدرج ثاني صندوق استثمار متداول بسوق أبوظبي

يبدأ صندوق "شيميرا ستاندرد أند بورز الكويت شريعة" التداول في أبوظبي يوم الثلاثاء. يتتبع الصندوق المؤشر الاسترشادي (S&P Kuwait Shariah Liquid 35/20 Capped Index)، وهو مؤشر يقيس أداء أكبر 15 سهماً وأكثرها سيولة، والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة في بورصة الكويت، وقد ارتفع أكثر من 30% خلال 2021.

قال شريف سالم، كبير مسؤولي الاستثمار للأسواق العامة بـ"شيميرا كابيتال"، في تعليقات مكتوبة لـ"بلومبرغ": "تُعَدّ السوق الكويتية إحدى أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

طالع أيضاً: فكري لـ"الشرق": 8 ملايين درهم تدفقات متوقعة لصندوق "شيميرا كابيتال"

المنتج هو "أول صندوق استثمار متداول بالبورصة يتيح الوصول إلى سوق الكويت من بورصة عربية أخرى".

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة الكويتية بنسبة 8.4% منذ بداية 2022، مما يجعله عاشر أفضل مؤشر من حيث الأداء على مستوى العالم مقوماً بالدولار الأمريكي. تفوقت أسواق الشرق الأوسط على مناطق أخرى منذ مطلع عام 2022 بفضل ارتفاع أسعار الطاقة.

أدرجت "شيميرا كابيتال" الشهر الماضي صندوقَ مؤشر متداولاً يتبع حركة مؤشر "إس أند بي" المتوافق مع الشريعة الإسلامية في أبوظبي، مما سمح للمتداولين هناك بتتبع الأسهم السعودية عبر البورصة المحلية، لأول مرة في سوق الصناديق المتداولة بالبورصة الناشئة في الخليج.