"ساني" الصينية تعتزم إدراج أسهمها في سويسرا

شركة "ساني" لتصنيع آلات البناء في الصين تسعى للاستفادة من المستثمرين الأجانب
شركة "ساني" لتصنيع آلات البناء في الصين تسعى للاستفادة من المستثمرين الأجانب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "ساني هيفي إندستري" (Sany Heavy Industry Co)، إحدى أكبر شركات تصنيع آلات البناء في الصين، لإدراج أسهمها في سويسرا حيث تسعى للاستفادة من المستثمرين الأجانب.

قالت "ساني هيفي إندستري" في بيان إفصاح لبورصة شنغهاي أمس الثلاثاء، إنها تعتزم طرح عدد غير محدد من شهادات الإيداع الدولية في البورصة السويسرية، مؤكدة بذلك تقريراً سابقاً أوردته "بلومبرغ نيوز".

أوضحت "ساني" أن المبالغ المستهدفة من طرح شهادات الإيداع الدولية وتفاصيل أخرى لا تزال قيد المناقشة.

ارتفعت أسهم "ساني" 2.9% خلال التعاملات المبكرة في بورصة شنغهاي اليوم الأربعاء، وانخفض السهم بنحو 53% خلال الـ 12 شهراً الماضية، لتبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 142 مليار يوان (22 مليار دولار).

حال نجاح إصدار شهادات الإيداع الدولية، يمكن أن تصبح ساني أول شركة صينية يتم تداول أوراقها المالية في سويسرا بنظام الإدراج المزدوج.

قالت الجهة المنظمة للأوراق المالية في الصين الشهر الماضي، إن برنامج ربط الأسهم بين شنغهاي ولندن الذي يتيح للشركات المدرجة في إحدى البورصات، إصدار شهادات إيداع في البورصة الأخرى، سيتم توسيعه ليشمل شركات في سويسرا وألمانيا وشينزن.

تهدف "ساني" إلى بناء قدرة تصنيعية محلية متقدمة، مع التركيز على تطورات السوق في أوروبا والولايات المتحدة والأسواق العالمية الرئيسية الأخرى، حسبما قالت في بيان إفصاح أمس الثلاثاء.

"ساني" ومقرها في تشانغشا بمقاطعة هونان بوسط الصين، قالت، إن إصدار شهادات الإيداع الدولية سيظل بحاجة إلى موافقة الجهات التنظيمية.