وزير فرنسي: الاتحاد الأوروبي سيفرض حزمة عقوبات جديدة على روسيا

علم الاتحاد الأوروبي
علم الاتحاد الأوروبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رجَّح وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمون بون، أن يفرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات على روسيا غداً الأربعاء بعد تقارير عن قتل مدنيين في شمال أوكرانيا على أيدي القوات الروسية.

قال بون لإذاعة آر.إف.أي اليوم الثلاثاء "من المحتمل تبني فرض العقوبات الجديدة غداً"، مضيفاً أنه يتعين على الاتحاد التحرك بسرعة بشأن واردات الغاز والفحم من روسيا.

نفت روسيا أي مزاعم تتعلق بقتل مدنيين، بما في ذلك في بوتشا، وقال مبعوثها لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن روسيا ستقدم "أدلة عملية" إلى مجلس الأمن اليوم لإثبات عدم تورط قواتها في أعمال وحشية.

اقرأ أيضاً.. تفاصيل العقوبات الأمريكية والأوروبية ضد روسيا

طرد الدبلوماسيين الروس

في شأن ذي صلة، أكد الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن بالبلاد دميتري ميدفيديف في وقت متأخر من يوم الاثنين، أن روسيا سيكون لها رد بنفس القوة على طرد دبلوماسييها من عدد من الدول الغربية.

قال ميدفيديف في تدوينة على قناته على تيليغرام "الكل يعرف الرد: سيكون بنفس القوة ومدمراً للعلاقات الثنائية. من عساهم يعاقبون؟ أولاً وقبل كل شيء.. أنفسهم".

قالت فرنسا يوم الاثنين إنها ستطرد 35 دبلوماسياً روسياً بسبب تصرفات موسكو في أوكرانيا، وأعلنت ألمانيا أن "عدداً كبيراً" من الدبلوماسيين الروس غير مرغوب فيهم، وهو ما رد عليه ميدفيديف بقوله "إذا استمر هذا، فسيكون من المناسب - كما كتبت في 26 فبراير - إغلاق الباب بقوة أمام السفارات الغربية".