شركة توظيف مدعومة من "سوفت بنك" تنجح في جمع 300 مليون دولار

"سوفت بنك" قاد التمويل الجديد عبر صندوق "رؤية 2"
"سوفت بنك" قاد التمويل الجديد عبر صندوق "رؤية 2" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "ريموت تكنولوجي" (Remote Technology Inc)، وهي شركة ناشئة تساعد الشركات في توظيف موظفين دوليين، إنها جمعت 300 مليون دولار، ليرتفع تقييمها إلى ما يناهز 3 مليارات دولار.

قاد التمويل الجديد صندوق "رؤية 2" التابع لـ "سوفت بنك"، وكذلك شارك فيه مستثمرون حاليون مثل "أكسيل" (Accel)، و"سيكويا كابيتال"" و"إندكس فينتشرز" (Index Ventures)، و"تو سيغما فينتشرز" (Two Sigma Ventures)، وفقاً للشركة. وجمعت "ريموت" إلى الآن ما مجموعه 495 مليون دولار منذ تأسيسها في عام 2019.

تمتلك "ريموت" منصة موارد بشرية تساعد الشركات على تعيين موظفين في أكثر من 60 دولة، وتساعد التكنولوجيا الخاصة بها الشركات في إدارة كشوف المرتبات والمكافآت، وخدمات التوظيف الجديدة الأخرى ذات الصلة، ومن بين عملائها شركة "دور داش" (DoorDash Inc)، بالإضافة إلى "غيت لاب" (GitLab Inc)، حيث كان يعمل المؤسس المشترك والرئيس التنفيذي، جوب فان دير فورت.

قال فان دير فورت: "في المستقبل لا يهم المكان الذي تعيش فيه" لتتمكن من الوصول إلى فرص عمل جيدة، وذكر أن عملاء "ريموت" "يوظفون أشخاصاً رائعين حقاً".

اقرأ أيضا: "سوفت بنك" تُخطّط لطرح "آرم" للاكتتاب العام بعد فشل بيعها لـ"نفيديا"

وفقا لـ "فان دير فورت" فإن الشركة الناشئة نمت بسرعة خلال وباء فيروس كورونا، إذ حولت الشركات تركيزها لتوظيف المزيد من الموظفين عن بعد، وتلقت فئة الشركات الأوسع تلك تمويلاً كبيراً، وضخ المستثمرون أيضاً رأس المال في الشركات الناشئة المنافسة "ديل" (Deel Inc)، و"بابايا غلوبال" (Papaya Global).

يقع المقر الرئيسي لشركة "ريموت" رسمياً في سان فرانسيسكو، لكن ليس لديها مكتب، نظراً لأنها تركز على العمل عن بُعد بما يتماشى مع هدفها التجاري.

قال بريت روشكيند، الشريك الإداري في "سوفت بنك إنفستمنت كونسالتانتس"، إن الاتجاه نحو توظيف موظفين عن بُعد على المستوى الدولي مستمر، وإن "ريموت" في وضع جيد يخوّلها للتميز في هذه الفئة بسبب شعبيتها المبكرة، وأكد أنه متفائل بأن الشركة ستُطرح للاكتتاب العام في نهاية المطاف.