"أبولو" تدرس استثمار 1.25 مليار دولار في دوري كرة القدم المكسيكي

مشجعون يرفعون أعلام المكسيك بعد مباراة لكرة القدم لبلادهم في بطولة كأس العالم 2018
مشجعون يرفعون أعلام المكسيك بعد مباراة لكرة القدم لبلادهم في بطولة كأس العالم 2018 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "أبولو غلوبال مانجمنت" (Apollo Global Management) استثمار 1.25 مليار دولار في دوري كرة القدم المكسيكي "ليغا إم إكس" مقابل حصة من الإيرادات الإعلامية، وفق ما أفاد به موقع "سبورتيكو" يوم الاثنين.

حسب "سبورتيكو"، تسعى شركة الأسهم الخاصة للحصول على ربح بنسبة 20% من حقوق البث الإعلامي غير المكسيكية لدوري كرة القدم على مدى السنوات الخمسين المقبلة، ومن الممكن أن تقدم عرضها هذا الأسبوع، نقلاً عن شخص مطلع على الخطة لم تكشف عن هويته. كما ستمتلك "أبولو" 20% من كيان منفصل معني بالحقوق التجارية للدوري، كجزء من الصفقة.

كانت شهية قطاع الأسهم الخاصة مفتوحة على مثل هذه الصفقات، إذ أنفقت شركات الاستحواذ 51 مليار دولار على الصفقات الرياضية في العام الماضي، بينها 22 مليار دولار في أوروبا وحدها، حسب شركة "بتشبوك" (PitchBook). وقد ارتفعت قيمة الامتيازات بشكل كبير في الأعوام الماضية، وباتت الدوريات الرياضية حول العالم أكثر تقبلاً للمستثمرين المؤسسيين.

في ديسمبر، أبرمت شركة "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners ) اتفاقاً بقيمة مليارَي يورو (2.1 مليار دولار) مع الدوري الإسباني، إذ استثمرت في شركة تأسست حديثاً تمنحها حصة من إيرادات البثّ. في المقابل، تحصل النوادي الإسبانية في دوري الدرجة الأولى والثانية على المال للاستثمار في البنية التحتية، وأيضاً لتسديد الديون والتوقيع مع لاعبين جدد.

أفاد "سبورتيكو" بأن عرض "أبولو" بقيمة 1.25 مليار دولار سيوفر الأموال للأندية لاستخدامها في الأكاديميات والملاعب وغيرها من النفقات.