"غارودا إندونيسيا" تسعى لتسوية ديونها بسندات جديدة

إحدى طائرات "غارودا إندونيسيا" متوقفة في مطار سوكارنو هاتا الدولي في تانغيرانغ، إندونيسيا، في 14 مايو 2022. انخفضت إيرادات الشركة بشكل كبير خلال فترة الجائحة، مما جعلها عاجزة عن سداد ديونها ومواجهة المنافسة
إحدى طائرات "غارودا إندونيسيا" متوقفة في مطار سوكارنو هاتا الدولي في تانغيرانغ، إندونيسيا، في 14 مايو 2022. انخفضت إيرادات الشركة بشكل كبير خلال فترة الجائحة، مما جعلها عاجزة عن سداد ديونها ومواجهة المنافسة المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "بي تي غارودا إندونيسيا" (PT Garuda Indonesia)، إصدار ديون جديدة لتغطية التزاماتها، بحسب اقتراح إعادة الهيكلة المُقدّم يوم الخميس من قبل شركة الطيران المتضررة إلى محكمة في جاكرتا.

سيحصل حاملو الصكوك الدولارية للناقلة الإندونيسية على صكوك أخرى بعائد 6.5%، في حين ستحصل البنوك على فائدة بمقدار 0.1%، وفقاً للوثائق.

من المقرر أن يصوّت الدائنون على الخطة في موعد آخر للمحكمة خلال الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً: هل تنجح إندونيسيا في إنقاذ "غارودا"؟

عانت أعمال "غارودا"، مثل غالبية شركات الطيران، من تفشي وباء "كوفيد-19"، وهي تُشغّل حالياً 20% فقط من أسطولها مقارنة بما كان عليه الوضع قبل انتشار الوباء. قلّص هذا الأمر من قدرتها على زيادة الإيرادات لسداد ديونها والتنافس مع منافسيها داخلياً وخارجياً في فترة تعافي السفر.

جرى الإعلان عن عنصر رئيسي من خطة إعادة الهيكلة هذا الأسبوع، بعدما أقر مسؤولو "غارودا" بمطالبات قيمتها 120.5 تريليون روبية (8.3 مليار دولار).

قالت "غارودا" في وقت سابق من العام الجاري، إنَّها ترغب في قيام المستثمرين بتخفيض 81 سنتاً للدولار، في حين تقترح الحكومة إصدار حقوق لجمع الأموال مباشرة بعد الموافقة على خطة تسديد الديون المعدّلة.