مالك "تشيلسي" الجديد: الأندية الإنجليزية أقل من قيمتها العادلة

علم نادي تشيلسي خلال مباراة الإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي وليفربول في ستامفورد بريدج في 14 أبريل2009 بلندن، إنجلترا.
علم نادي تشيلسي خلال مباراة الإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي وليفربول في ستامفورد بريدج في 14 أبريل2009 بلندن، إنجلترا. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال المالك الأميركي الجديد لنادي "تشيلسي"، إن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لا يزال مقوماً بأقل من قيمته العادلة بفارق كبير، أثناء عرضه لبعض التوجهات بشأن المسار المستقبلي لأحد أكبر الأندية في البلاد.

قال تود بويلي في مؤتمر الأسهم الخاصة العالمي "SuperReturn"، في برلين يوم الأربعاء: "هم لا يدركون ما لديهم من فرصة ضخمة، دعونا نحدد مصيرنا ونفكر كيف نحسن الأمر".

تحدث المستثمر الأمريكي عن توقعاته لنادي "تشيلسي" تحت مظلته، خلال محادثة مع جيسون كيلي من بلومبرغ نيوز، حيث أشار إلى فرص الأرباح من الرهانات الرياضية والتسويق الأفضل للاعبين، إضافة إلى تقديم مزيد من المكافآت والعروض للجماهير، الذين يشترون التذاكر الموسمية.

قال بويلي في بعض أولى تعليقاته عقب الاستحواذ على فريق "تشيلسي"، إنه يخطط للاستفادة بشكل أكبر من تحليل البيانات في اختيار وتوظيف اللاعبين في النادي، ما يُعد النموذج المفضل بين مالكي الأندية الرياضية الأميركية.

"كادوغان".. ملياردير تشيلسي الأرستقراطي يراهن على صفقات جديدة خارج لندن

أكمل بويلي وشركة الأسهم الخاصة "كليرليك كابيتال" (Clearlake Capital) الشهر الماضي صفقة الاستحواذ على نادي "تشيلسي" مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.1 مليار دولار) من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي تم إجباره على عرض الفريق للبيع، قبل أن يخضع للعقوبات، التي تأتي ضمن الرد البريطاني على حرب روسيا في أوكرانيا.

رابطة الدوري الإنجليزي توافق على صفقة استحواذ تحالف بويلي على "تشيلسي"

يزيد الاستحواذ- بداية من الموسم المقبل ولأول مرة- من تواجد الاستثمارات الأميركية في أكثر من نصف الفرق العشرين المتنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

على مدار سنوات، جذبت إمكانات النمو المرتفعة، والتقييمات المنخفضة مقارنة بالامتيازات الرياضية في الولايات المتحدة، المستثمرين الأمريكيين إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

منذ وصول بويلي، اختار "تشيلسي" المضي قدماً في خططه بشأن زيادة أسعار بعض أفضل المقاعد في ملعب ستامفورد بريدغ، غرب لندن بشكل كبير، مع تثبيت أسعار غالبية التذاكر الموسمية.

"تشيلسي" يمضي قُدماً نحو رفع أسعار تذاكر مقاعد الدرجة الأولى

يُعد بويلي أحد داعمي الرياضة، ويمتلك فريق "لوس أنجلوس دودغيز" (Los Angeles Dodges) في دوري البيسبول الأميركي.