"سلسيوس" للعملات المشفرة تدرس "صفقات استراتيجية محتملة" وإعادة هيكلة

كشك منصة "سلسيوس نتوورك" في مؤتمر "يوم باريس للرموز غير القابلة للاسترداد، في باريس، فرنسا
كشك منصة "سلسيوس نتوورك" في مؤتمر "يوم باريس للرموز غير القابلة للاسترداد، في باريس، فرنسا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "سلسيوس نتوورك" (Celsius Network)، التي أوقفت سحوبات المستخدمين منذ أكثر من أسبوعين وسط أزمات السيولة، إنَّها تستكشف خيارات مثل "الصفقات الاستراتيجية بالإضافة إلى إعادة هيكلة التزاماتنا".

جاء ذلك في منشور للشركة على مدونتها الإلكترونية يوم الخميس ولم تقدم المزيد من التفاصيل. نما عدد العملاء لدى "سلسيوس"، التي تتيح للمستخدمين إقراض العملات المشفرة بعائد سنوي يصل لأكثر من 18%، إلى أكثر من 1.7 مليون مستخدم. وفي وقت ما كانت الأصول التي لديها أكثر من 20 مليار دولار قبل سقوطها.

المنصة "المضطربة" لإقراض العملات المشفرة تطلب وقتاً للاستقرار

في 12 يونيو، أوقفت "سلسيوس" عمليات السحب وغيرها من الميزات، مستشهدة بـ"ظروف السوق القاسية". قامت الشركة بعدة رهانات محفوفة بالمخاطر لم تؤتِ ثمارها، في ظل هبوط أسواق العملات المشفَّرة

تعد "سلسيوس" واحدة من شركات التشفير التي تكافح أزمات السيولة التي ضربت مقرضي العملات المشفَّرة "بابل" و"بلوك فاي"، وصندوق التحوط "ثري أروز كابيتال". قدَّمت "سلسيوس" آخر تحديث للمستخدمين في 19 يونيو.

أزمات السيولة تتفشى بمنصات العملات المشفرة

لا يبدو خيار ضخ سيولة من قبل "إف تي إكس"، إحدى كبرى بورصات العملات المشفَّرة، مرجحاً. حيث طلبت "سلسيوس" من رئيس "إف تي إكس" سام بانكمان فرايد الإنقاذ، لكنْ قوبل طلبها بالرفض، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر. لم ترد "سلسيوس" و"إف تي إكس" فوراً على طلبات للتعليق.