عملاقة البرمجيات "سيمفوني" تسعى للاستحواذ على "نيت ريفيل" لبرامج مكافحة الجرائم المالية

خوادم إلكترونية
خوادم إلكترونية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة برمجيات الذكاء الاصطناعي التي يملكها ملياردير التكنولوجيا روميش وادواني على شراء شركة "نيت ريفيل" (NetReveal) المختصة في برامج كشف الجرائم المالية والتابعة لشركة "بي إيه إى سيستمز" (BAE Systems Plc).

لم يتم الإفصاح عن شروط الصفقة، لكن الرئيس التنفيذي لشركة "سيمفوني إيه آي" (SymphonyAI)، سانجاي داوان، قال في مقابلة إن هذه الصفقة تعد الأكبر لشركته حتى الآن وإنها ستساعدها في بيع المزيد من البرامج للمؤسسات المالية، وأضاف أنه من المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة هذا العام.

ذكرت بلومبرغ في يناير الماضي أن شركة الدفاع البريطانية العملاقة "بي إيه إى"، والتي استحوذت على شركة "نيت ريفيل" الواقعة في لندن كجزء من صفقة في عام 2008 للاستحواذ على شركة "ديتيكا غروب"، كانت تستكشف بيع "نيت ريفيل".

تطور "نيت ريفيل" التكنولوجيا التي تستخدمها الشركات بما فيها البنوك، لمحاربة الاحتيال وإدارة المخاطر. يقول داوان إن هذا سيعزز أدوات شركة "سيمفوني إيه آي" الخاصة بمكافحة الجريمة. تتنافس الشركة مع شركات مثل "نايس أكتيمايز" (NICE Actimize).

يقول مايك فوستر، المدير الإداري لـ"نيت ريفيل"، في مقابلة "عندما يتدهور الاقتصاد، يرتفع معدل الجرائم المالية". وأضاف أن ارتفاع الطلب كان مدفوعاً بالوافدين الجدد إلى القطاع المالي، مثل شركات المدفوعات الرقمية.

أسس وادواني شركة "سيمفوني إيه آي" في عام 2017، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارتها. بينما يقوم داوان بإدارتها. تعمل الشركة على زيادة عدد موظفيها البالغ عددهم 2000 موظف بنحو 10% هذا العام، بينما تسعى في نهاية المطاف إلى طرح عام أولي. وقال داوان إنه لم يتم تحديد موعد مؤكد للطرح إلا أنه قد يكون خلال العامين المقبلين.