"نومورا" ترفع توقعات وتيرة رفع الفائدة الأميركية خلال 2022

لافتات لـ" نومورا هولدنغز" خارج فرع " نومورا سيكوريتز" عند غروب الشمس في طوكيو اليابان يوم الإثنين 25 أبريل 2022.
لافتات لـ" نومورا هولدنغز" خارج فرع " نومورا سيكوريتز" عند غروب الشمس في طوكيو اليابان يوم الإثنين 25 أبريل 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عزز محللو مجموعة "نومورا هولدنغز" توقعاتهم بشأن وتيرة رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة حتى نهاية 2022.

من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار 75 نقطة أساس خلال سبتمبر ونصف نقطة مئوية في اجتماع نوفمبر 2022، وفقاً لتقرير أصدره الاقتصاديون الجمعة في "نومورا هولدنغز" بقيادة أيشي أميميا. وتمثّل التوقعات زيادة قدرها 25 نقطة أساس مقارنة بتوقعاتهم السابقة بشأن رفع الفائدة.

كشكاري: "الاحتياطي الفيدرالي" ملتزم بتقليص التضخم لهدف 2%

"تشير التعليقات من المشاركين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خلال الأسابيع الأخيرة إلى وجود إلحاح أكبر لرفع أسعار الفائدة بسرعة أكبر إلى حد ما وإلى مستوى أعلى بوجه عام بهدف التصدي بقوة للتضخم الذي يتجاوز الهدف المستهدف".

أربعة عوامل أدت إلى زيادة هذا الإلحاح كما كتب الاقتصاديون:

  • يبدو أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يشعرون "بقلق بشكل متزايد" من ارتفاع سعر الفائدة الاسمي المحايد قصير الأجل مع ارتفاع معدل التضخم و/ أو توقعات التضخم.
  • حتى مع بلوغ التضخم ذروته، فإن المسؤولين الآن أكثر قلقاً بالمستوى الذي سيستقر عنده- وبشأن ذلك، هناك تحسن طفيف.
  • لا تزال الظروف المالية ميسرة نسبياً.
  • سعرت أسواق السندات مسار أسعار الفائدة الأكثر جرأة وسط خطاب مسؤولي الفيدرالي الغامض بشأن التشديد النقدي، مما فتح التكهنات أمام رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع.

السندات الأميركية تستعد لأكبر خسارة في عقود مع استمرار تشدد "الفيدرالي"

أبقى المحللون في نومورا على توقعاتهم برفع الفائدة 25 نقطة أساس خلال ديسمبر 2022 وفبراير 2023، والتي سترفع توقعاتهم لسعر الفائدة النهائي إلى 4%-4.25%.

تأتي تعديلات"نومورا هولدنغز" لتوقعاتها لمسار سعر الفائدة بعد مراجعة التوقعات من جانب "غولدمان ساكس" في وقت سابق من الأسبوع وتتطابق مع حجم هذه التغييرات وأحدث التوقعات.