"غوتو" الإندونيسية تتفاوض مع المستثمرين لتنسيق بيع الأسهم

الشركة تهدف إلى تجنب انهيار الأسهم بعد انتهاء فترة حظر البيع

لوحة إلكترونية تعرض أسعار أسهم مجموعة "غوتو" في بهو بورصة إندونيسيا في جاكرتا، إندونيسيا
لوحة إلكترونية تعرض أسعار أسهم مجموعة "غوتو" في بهو بورصة إندونيسيا في جاكرتا، إندونيسيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "غوتو غروب" (GoTo Group)، أكبر شركة للتكنولوجيا في إندونيسيا، إنها تُجري محادثات مع مالكيها لبيع حصصهم بشكل منظم في محاولة لتجنب هبوط محتمل في الأسهم عندما ينتهي حظر بيع حيازاتهم الشهر المقبل.

وفي بيان صادر يوم الاثنين، قالت الشركة إنّ مزودة خدمات النقل والتجارة الإلكترونية تناقش مبيعات الأسهم التي ستحدث بعد انتهاء فترة حظر البيع في 30 نوفمبر. ولن تبيع "غوتو" أي أسهم جديدة كجزء من الخطة، كما قالت الشركة إنه لا يوجد ضمانات بأن الصفقة ستتم.

مكاسب غير متوقعة لـ"علي بابا" و"سوفت بنك" من اكتتاب "غوتو غروب"

تجنب انخفاض سعر السهم

علاوةً على ذلك، قال أشخاص مطلعون على الأمر الأسبوع الماضي إن "غوتو" تقيس اهتمام الداعمين الأوائل، بما في ذلك "علي بابا غروب هولدينغ" (Alibaba Group Holding) و"سوفت بنك غروب" (SoftBank Group)، من أجل بيع مُدار لما يقرب من مليار دولار من حصصهم، كما قال أشخاص مطلعون على الأمر الأسبوع الماضي.

تُعَدّ الخطة جزءاً من محاولة لمنع حدوث انخفاض محتمل في سعر سهم "غوتو"، الذي يمكن أن يحدث إذا باع عديد من المستثمرين أسهمهم عند انتهاء فترة التقييد.

إندونيسيا تلغي قيود دخول الأجانب لدعم التعافي الاقتصادي

وقد وافق عديد من كبار المساهمين على الاحتفاظ بحصصهم لمدة ثمانية أشهُر على الأقل بعد الطرح العامّ الأوّلي للشركة التي يقع مقرها في جاكرتا في أواخر مارس. وجرى تشكيل "غوتو" من خلال اندماج شركة "غوجيك" (Gojek) لخدمات حجز الرحلات مع شركة التجارة الإلكترونية "توكوبيديا" (Tokopedia)، إذ جمعت 1.1 مليار دولار في أحد أكبر الاكتتابات العامة الأولية في العالم هذا العام.

وفي أواخر يونيو، تراجعت شركة "سينستايم غروب" (SenseTime Group) الصينية لبرامج الذكاء الصناعي بنسبة تصل إلى 51% في التداولات بهونغ كونغ بعد انتهاء فترة تقييد أسهمها عقب الاكتتاب العامّ الأوّلي في ديسمبر.