"سلوشنز" السعودية توقع اتفاقية الاستحواذ الكامل على "سي سي سي" بـ450 مليون ريال

مجموعة هوائيات على أحد أبراج الاتصالات
مجموعة هوائيات على أحد أبراج الاتصالات المصدر: أ.ف.ب
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز" السعودية، اليوم الأربعاء، اتفاقية الاستحواذ الكامل على شركة مراكز الاتصال (سي سي سي)، وذلك بعد العرض الملزم الموقَّع قبل أشهر، والذي قيّم الشركة بـ450 مليون ريال (120 مليون دولار) بعد استبعاد أرصدة النقد والديون.

"الاتصالات السعودية" تضخ 300 مليون دولار في "إس تي في" للاستثمارات التكنولوجية

شركة "سي سي سي" التي تتخذ من الرياض مقراً لها، تأسست عام 2010، وهي تعمل في مجال تعهيد الأعمال في السعودية عبر تقديم خدمات مراكز الاتصالات واستعلامات الدليل. وكانت "سلوشنز" قد وقَّعت اتفاقاً ملزماً في نوفمبر الماضي لشراء حصة شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" (STC) البالغة 49% في "سي سي سي"، وكذلك حصة "إي إس إم القابضة" البالغة 51%.

أعلنت "سلوشنز" المعروفة باسم "إس تي سي حلول"، والمملوكة بنسبة 79% من "إس تي سي" -وهما مدرجتان في سوق الأسهم السعودية "تداول"- في إفصاح نُشر على موقع السوق اليوم أنَّها تعتزم دفع قيمة هذا الاستحواذ، من خلال مصادرها الذاتية، مشيرة إلى أنَّ اتفاقية الاستحواذ تخضع لعدد من الشروط التي يتوجب الوفاء بها، ومن بينها الحصول على الموافقات من الجهات ذات العلاقة، بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة.

عند اكتمال الصفقة؛ ستكون "سي سي سي" شركةً تابعةً ومملوكة بنسبة 100% لـ"سلوشنز"، حيث سيتم توحيد النتائج المالية للشركتين في القوائم المالية لشركة "سلوشنز"، وفق ما جاء في البيان.