"بيركشاير هاثاواي" تستطلع آراء المستثمرين لبيع سندات الين

الفائدة الاسترشادية لشريحة الديون لأجل ثلاث سنوات بلغت نحو 70 نقطة أساس أعلى من متوسط عقود المقايضة

نقود أمام شباك متجر للهدايا التذكارية في هاكوني، محافظة كاناجاوا، اليابان
نقود أمام شباك متجر للهدايا التذكارية في هاكوني، محافظة كاناجاوا، اليابان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستطلع شركة "بيركشاير هاثاواي" (Berkshire Hathaway)، التابعة للملياردير وارن بافيت، آراء المستثمرين بشأن بيع سندات الين، بعد أن أثبتت المؤسسة نفسها بالفعل كواحدة من أكبر المصدرين الأجانب للديون المقومّة بالعملة اليابانية في السنوات الأخيرة.

وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، فإن الفائدة الاسترشادية لشريحة الديون لأجل ثلاث سنوات بلغت نحو 70 نقطة أساس أعلى من متوسط عقود المقايضة. قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لسرية الأمر، إن هناك شرائح متعددة معروضة للبيع، وبلغ التوجيه المبكر لفائدة الأوراق بأجل 30 عاماً نحو 125 نقطة أساس.

إذا تمت الصفقة، فقد يتم الإعلان عن التسعير في 14 أبريل.

ترقب موقف محافظ "بنك اليابان" الجديد

تدرس الشركة الأميركية البيع بينما يتولى كازو أويدا قيادة "بنك اليابان". قال أويدا، خلال فترة تأكيد توليه المنصب، إنه يجب الإبقاء على التيسير النقدي، ما يزيد من تركيز السوق على ما إذا كان سيعدل برنامج التحكم في منحنى العائد للبنك المركزي ومتى.

بنك اليابان يفاجئ الأسواق بإبقائه على سياسة التحكم بمنحنى العائد

في حين أنه من الممكن أن يترك أويدا كل شيء دون تغيير لفترة من الوقت، ارتفعت عوائد السندات اليابانية لأجل 10 سنوات، في إشارة إلى تحوّط المتداولين من التعديلات المحتملة.

جرت أحدث عملية بيع لسندات صادرة عن "بيركشاير" التابعة لبافيت في ديسمبر، عندما باعت سندات بقيمة 115 مليار ين (867 مليون دولار).