"ألكوا" تزوّد "الإمارات العالمية للألمنيوم" بالخام لـ8 سنوات

يصل حجم الكمية المتفق عليها إلى 15.6 مليون طن متري من الألومينا

شعار "ألكوا كورب" (Alcoa Corp) يزين خزاناً في مصفاة "كوينانا ألومينا" (Kwinana Alumina) التابعة للشركة في منطقة ميناء كوينانا، أستراليا
شعار "ألكوا كورب" (Alcoa Corp) يزين خزاناً في مصفاة "كوينانا ألومينا" (Kwinana Alumina) التابعة للشركة في منطقة ميناء كوينانا، أستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت "ألكوا كورب" (Alcoa Corp)، وهي أكبر شركة منتجة للألمنيوم في الولايات المتحدة، على عقد مدته ثماني سنوات لتزويد شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" بما يصل إلى 15.6 مليون طن متري من الألومينا، وهو المكون الرئيسي اللازم لصنع المعدن خفيف الوزن.

وقالت الشركتان في بيان يوم الاثنين إن الاتفاقية هي أكبر عقد توريد من نوعه يتم توقيعه بين "ألكوا" وشركة مقرها الإمارات العربية المتحدة، أكبر منتج للألمنيوم في الشرق الأوسط. ستمثل الصفقة، التي تبدأ في عام 2024، جزءاً "مهماً" من مبيعات "ألكوا" من الألومينا للجهات الخارجية سنوياً. لم يتم الكشف عن الشروط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" عبد الناصر بن كلبان في البيان: أمنا معظم احتياجاتنا من الألومينا في العقد المقبل من خلال إنتاجنا الخاص ومورد طويل الأجل من ألكوا، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة لدينا.

إذا حصلت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" على كامل الكمية خلال مدة العقد، فسيعادل ذلك قرابة مليونَيْ طن من الألومينا سنوياً. شحنت "ألكوا" حوالي 9.2 مليون طن من الألومينا لاستهلاك أطراف ثالثة العام الماضي، وفقاً لبيانات جمعتها "بلومبرغ".

انخفضت أسعار الألمنيوم بنحو 5% هذا العام بسبب عدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي من الصين والولايات المتحدة إلى أوروبا، ما أدى إلى تراجع الطلب على المعدن المستخدم في صناعات عديدة مثل السيارات، والطائرات، والأجهزة، وإطارات النوافذ.