مبيعات "أون" للأحذية الرياضية تفوق التوقعات بفضل سوق أميركا

الشركة السويسرية تتمتع بنمو قوي في الأميركيتين وتنافس "أديداس" و"نايكي" و"بوما"

زوج من أحذية "أون" الرياضية في نافذة متجر "أون لابس" الرئيسي، الذي تديره "أون هولدينغز"، في زيورخ، سويسرا.
زوج من أحذية "أون" الرياضية في نافذة متجر "أون لابس" الرئيسي، الذي تديره "أون هولدينغز"، في زيورخ، سويسرا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تفوقت صانعة الأحذية السويسرية "أون هولدينغ" (On Holding) على التقديرات بعد تحقيق أحذيتها الرياضية للجري والحياة اليومية نمواً أسرع من المتوقع في الولايات المتحدة.

تجاوزت مبيعات الربع الأول البالغة 420 مليون فرنك سويسري (470 مليون دولار) متوسط تقديرات المحللين التي كانت عند 383 مليون فرنك، كما هزمت الأرباح التوقعات كذلك.

تتمتع شركة الأحذية المدعومة من روجر فيدرير بطلب قوي خاصة في الأميركيتين، وتستقطع من الحصة السوقية للمنافسين الأكبر مثل "أديداس"، و"نايكي" و"بوما". توسعت الشركة الواقعة في زيورخ من جذورها السويسرية كعلامة تجارية غير معروفة لصناعة أحذية الجري الاحترافي لتصبح واحدة من أهم الشركات في قطاع الأحذية الرياضية الفاخرة.

الأخبار السيئة أولاً.. أسلوب رئيس "أديداس" لإخراج الشركة من أزماتها

تحتاج الشركة لتحقيق نمو قوي لتبرير أداء سهمها الذي تضاعفت قيمته تقريباً العام الجاري متفوقاً بفارق كبير على "نايكي" و"أديداس".

قالت العلامة التجارية السويسرية، اليوم الثلاثاء، إن مبيعاتها قفزت 92% في الأميركيتين لتصل إلى 270 مليون فرنك في الربع الأول، فيما نمت في أوروبا 52% إلى 119 مليون فرنك.

مارتن هوفمان، الرئيس التنفيذي المشترك للعلامة التجارية، قال في مقابلة عبر الهاتف: "النمو الدائم هو محط تركيزنا"، مضيفاً أنه عندما تقفز "أون" في سوق جديدة، "فلا تطرح مجموعة منتجاتها في موسم واحدٍ بل تسعى لتوسيعها خلال فترة من الوقت".

أيضاً، حظيت "أون" بدعم اثنتين من لاعبي الرياضات الاحترافية، إذ فازت العداءة الكينية هيلين أوبيري بماراثون بوسطن الشهر الماضي بينما كانت ترتدي أحذية وملابس من "أون"، كذلك فازت نجمة التنس الصاعدة إيغا شفيونتيك ببطولة شتوتغارت المفتوحة.

أصغر ملياردير بريطاني يخطط لتوسيع علامة "جيم شارك" الرياضية

زخم صعود العلامة التجارية يجذب انتباه أكبر المنافسين، وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال الرئيس التنفيذي لـ"أديداس"، بيورن غولدن، للمحللين إن العلامات التجارية مثل "أون" و"هوكا" (Hoka) تغير آليات السوق عبر جعل أحذية الجري الاحترافي شائعة الاستخدام.

قال "غولدن": "يتعين علينا أن نتأكد بأن لدينا استجابة سريعة لذلك، وهذا ما نعمل عليه".

كذلك، رفعت "أون" توقعاتها لمبيعات العام الجاري بأكمله إلى 1.74 مليار فرنك على الأقل، وهو ما يتماشى تقريباً مع توقعات المحللين.