"إيرباص" تتلقى طلبيات جديدة قبيل معرض باريس الجوي

الشركة تلقت طلبات لتوريد 60 طائرة "إيه 320" ضيقة البدن و10 من طراز "إيه 350" عريضة البدن

زوار يشاهدون طائرة "إيرباص إيه 350"
زوار يشاهدون طائرة "إيرباص إيه 350" المصدر: أ.ف.ب
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "إيرباص" إنَّها تلقت طلبات لتوريد 60 طائرة من طراز "إيه 320" ضيقة البدن و10 من طراز "إيه 350" عريضة البدن من عملاء لم تكشف عنهم، لتستعرض قوة مبيعاتها قبل "معرض باريس الجوي" الذي يعود إلى موطن الشركة بعد غياب 4 سنوات.

ستضاف المبيعات، التي تشمل اتفاقات مع شركات التأجير، إلى مبيعات يونيو، وفقاً لما قاله كبير المسؤولين التجاريين، كريستيان شيرر، في إفادة صحفية في باريس، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة، غيوم فوري، فضلاً عن لفيف من مسؤولي الإدارة العليا.

"إيرباص": آسيا ستقود توسع قطاع الطيران خلال العقدين المقبلين

قال شيرر إنَّ المعرض الجوي هو الحدث الأكبر في القطاع، والمكان الذي يطلب فيه العملاء طلبيات كبيرة، كما أنَّه سيؤدي إلى عدد أكبر من اتفاقيات توريد الطائرات عريضة البدن، إذ توضح شرائح الطلبات تعافياً قوياً من انخفاضها أثناء الجائحة. توقَّع بعض المحللين أن تتلقى "إيرباص" أكثر من 2000 طلب وتعاقد في المعرض المقام على أطراف مدينة باريس الذي سينطلق يوم الإثنين المقبل.

تسارع شركات الطيران وشركات التأجير بتقديم طلبياتها مع انتعاش قطاع السفر وتمديد فترات التسليم. يُذكر أنَّ سباق زيادة الإنتاج عرقلته أزمات سلاسل التوريد، التي قال عنها فوري إنَّه يتوقَّع أن تمتد لفترة طويلة.