مدير سابق في "أبوظبي الأول" يستعد لقيادة مصرف عجمان

الخلفاوي غادر "أبوظبي الأول" بعد 15 عاماً عقب تغييرات إدارية واسعة النطاق في أكبر بنك إماراتي

العلم الوطني لدولة الإمارات يرفرف أمام فرع لبنك أبوظبي الأول في العاصمة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
العلم الوطني لدولة الإمارات يرفرف أمام فرع لبنك أبوظبي الأول في العاصمة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يستعد مصطفى الخلفاوي، المستقيل من بنك "أبوظبي الأول" -أكبر بنك في الإمارات- لقيادة مصرف عجمان.

وفقاً لأشخاص على دراية بالأمر، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب خصوصية المناقشات، لم تصدر الموافقات النهائية بعد على تولي الخلفاوي منصبه الجديد. وشغل الخلفاوي منصب الرئيس العالمي للحكومات والهيئات السيادية والقطاع العام في بنك "أبوظبي الأول"، وكذلك رئيس الخدمات المصرفية العالمية للبنك في الإمارات.

إذا تولى الخلفاوي المنصب الجديد؛ سيحل محل محمد عبد الرحمن أميري الذي كشف مصرف عجمان عن استقالته في وقت سابق من هذا الأسبوع.

رفض ممثل عن بنك "أبوظبي الأول" التعليق، فيما لم يرد الخلفاوي على رسالة بريد إلكتروني أرسلت على بريده الإلكتروني التابع لبنك "أبوظبي الأول"، ورسالة أخرى على صفحته الشخصية بموقع "لينكد إن".

كبار الإداريين يغادرون "أبوظبي الأول"

يُعد الخلفاوي، الذي عمل في "أبوظبي الأول" لمدة 15 عاماً، آخر المديرين المغادرين لمناصبهم في بنك "أبوظبي الأول" خلال الأشهر الأخيرة، حيث تُدار مهام وظائفهم الرئيسية الآن على يد بعض الرؤساء بالإنابة.

أجرى البنك مؤخراً إصلاحات إدارية واسعة النطاق بعدما تغيرت قيادة البنك منذ تولي هناء الرستماني منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة في 2021. وخلال الشهر الماضي، عيّن البنك إريك شحادة رئيساً لعمليات الاندماج والاستحواذ وتطوير الشركات، وسامح القبيسي رئيساً للأسواق العالمية للمجموعة.

"إنفستكورب كابيتال" تتحرك لطرح أسهم بـ600 مليون دولار في أبوظبي

تأتي تغييرات كبار الإداريين في "أبوظبي الأول" وسط تطلع المصرف -الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له- إلى أن يصبح قوة مالية عالمية. ويُعتبر البنك نتاجاً للاندماج بين مصرفي "أبوظبي الوطني" و"بنك الخليج الأول" في 2017، ويملك صندوق الثروة السيادي في أبوظبي (شركة مبادلة للاستثمار) نصف أسهمه تقريباً.