"أدنوك" ترفع عرض الاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية إلى 11 مليار يورو

شعار شركة أبوظبي الوطنية للبترول "أدنوك" يزين لوحات إعلانية داخل أحد المعارض
شعار شركة أبوظبي الوطنية للبترول "أدنوك" يزين لوحات إعلانية داخل أحد المعارض المصدر: رويترز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة بترول أبوظبي الوطنية عرضها للاستحواذ على شركة "كوفيسترو" (Covestro) إلى نحو 11 مليار يورو (12.4 مليار دولار) في إطار سعيها لجذب منتجة الكيماويات الألمانية للدخول في مفاوضات، وفق ما كشفته مصادر مطلعة.

أوضح الأشخاص، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم نظراً لخصوصية المعلومات، أن عرض "أدنوك" الجديد قدَّر سهم "كوفيسترو" بنحو 57 يورو، مقابل 55 يورو في أول عرض غير رسمي قدمته الشركة الإماراتية الحكومية. وأشاروا إلى أن "أدنوك" أعربت عن ثقتها في استراتيجية وإدارة "كوفيسترو".

"أدنوك" الإماراتية تتفاوض للاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية

صعدت أسهم "كوفيسترو" بنسبة 3.4% لتصل إلى 49.24 يورو في الساعة 5:28 مساءً اليوم الثلاثاء في فرانكفورت. وفي الشهر الماضي، رفضت الشركة الألمانية ومقرها ليفركوزن عرض "أدنوك" السابق باعتباره منخفضاً للغاية، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر في ذلك الوقت. كما أثارت شركة "كوفيسترو" تساؤلات حول خطط "أدنوك" لعمليات تتعلق بتخصصها.

حاولت "أدنوك" معالجة مخاوف "كوفيسترو" بشأن عرضها، بما في ذلك كيفية مساعدة إدارة الشركة الألمانية على تطوير العمليات الكيميائية المتخصصة، وفقاً للأشخاص. إذا تم الدخول في المفاوضات، فقد يكون هناك مجال لزيادة عرض "أدنوك".

تجدر الإشارة إلى أن المداولات لا تزال جارية، وليس من الواضح كيف ستستجيب "كوفيسترو" للعرض الأخير. ورفض ممثلو شركتي "أدنوك" و"كوفيسترو" التعليق.

تخطط "أدنوك"، التي تنتج تقريباً كل النفط بدولة الإمارات العربية المتحدة، لاستثمار 150 مليار دولار لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط الخام والغاز الطبيعي والكيماويات. كما أنها تجري محادثات منفصلة مع "أو إم في" (OMV) النمساوية حول اندماج محتمل لشركتي بتروكيماويات تدعمهما، وهما "بروج" و"بورياليس" (Borealis).