"مصدر" الإماراتية تستكشف مشروعات الطاقة المتجددة في ماليزيا

محطة لشحن بطاريات المركبات الكهربائية في ولاية سلانغور، ماليزيا.. تستهدف البلاد تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050
محطة لشحن بطاريات المركبات الكهربائية في ولاية سلانغور، ماليزيا.. تستهدف البلاد تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" مذكرة تفاهم مع شركة "سيتاغلوبال بيرهاد" (Citaglobal Berhad) الماليزية، للتعاون في تطوير مشروعات طاقة متجددة وفق ما ذكرته "مصدر" في بيان.

بموجب المذكرة، ستعمل الشركة الإماراتية و"سيتاغلوبال" على تطوير مشروعات في مجال الطاقة المتجددة في ولاية باهانغ الماليزية، بما يشمل استكشاف فرص تطوير مشروعات طاقة شمسية وطاقة رياح ونظم بطاريات تخزين الطاقة وغيرها من تقنيات الطاقة المتجددة.

"مصدر" تستثمر مليار جنيه إسترليني في تخزين البطاريات في المملكة المتحدة

تستهدف ماليزيا تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وهي بذلك تزيد من جاذبية منطقة جنوب شرق آسيا كوجهة استثمارية رئيسية بالنسبة إلى "مصدر". فقد قامت الشركة الإماراتية بتطوير محطة شيراتا للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة في إندونيسيا، والبالغة قدرتها الإنتاجية 145 ميغاواط لتزويد 50 ألف منزل بالكهرباء.

وفي فبراير 2023، دخلت "مصدر" قطاع الطاقة الحرارية الأرضية من خلال الاستثمار في شركة "برتامينا جيوثرمال إنرجي" (Pertamina Geothermal Energy) الإندونيسية. وكانت قبل ذلك في عام 2021، قد افتتحت مكتب أعمال في العاصمة الإندونيسية جاكرتا لتعزيز شراكاتها مع اللاعبين الرئيسيين في المنطقة.