الصندوق السيادي السعودي يطلق مشاريع ترفيهية في المدينة المنورة

"سڤن" أرست عقود الأعمال الإنشائية لوجهتها الجديدة التي تقام على مساحة تطويرية تتجاوز 100 ألف متر مربع

رسم فني لأول مجمع ترفيهي تابع لشركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن" في العاصمة السعودية الرياض
رسم فني لأول مجمع ترفيهي تابع لشركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن" في العاصمة السعودية الرياض المصدر: موقع شركة مشاريع الترفيه السعودية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن" المملوكة بالكامل لـ"صندوق الاستثمارات العامة"، الأعمال الإنشائية لوجهتها الترفيهية الجديدة في المدينة المنورة، التي تمتدّ على مساحة بناء إجمالية تبلغ أكثر من 84 ألف متر مربع، حسب ما أعلنته الشركة في بيان.

قالت "سڤن" إنها تعاقدت مع "بي يو جيه ڤي" (BUJV)، المشروع المشترك بين "شركة البواني المحدودة" و"شركة أورباكون للتجارة والمقاولات"، لتنفيذ الأعمال الإنشائية التي تُقام على مساحة تطويرية تتجاوز 100 ألف متر مربع، بجانب حديقة الملك فهد المركزية.

"صندوق الفعاليات الاستثماري" السعودي يستحوذ على حصة في شركة "تحالف"

من المقرَّر أن تجلب الوجهة الجديدة، أبرز المعالم الترفيهية من شركة "سڤن" إلى المدينة المنورة، بما في ذلك سينما بأحدث التجهيزات مع صالات عرض "آيماكس" (IMAX) وأخرى مخصصة لكبار الشخصيات، فضلاً عن صالة "بولينغ" ومركز لياقة واستجمام، بالإضافة إلى عديد من منافذ التجزئة والمطاعم والمقاهي من علامات محلية وعالمية.

تستثمر "سڤن" أكثر من 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) لبناء 21 وجهة ترفيهية على مستوى المملكة، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 التي تستهدف زيادة مساهمة القطاع السياحي إلى أكثر من 10% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية العقد الجاري.

وكانت "سڤن" أعلنت في وقت سابق بدء تشييد الوجهة الترفيهية في حي الحمراء بالعاصمة السعودية الرياض، والوجهة الترفيهية في مدينة تبوك. وستقام مشاريعها المقبلة في 14 مدينة عبر المملكة: الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.