"كوين بيس" تعرض إعادة شراء سنداتها فيما يحوم سعر بتكوين قرب ذروته هذا العام

تعتزم بورصة العملات المشفرة استرداد سندات بقيمة 150 مليون دولار مستحقة السداد في أكتوبر 2031

شعار "كوين بيس" على حاسوب محمول
شعار "كوين بيس" على حاسوب محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعرض شركة "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) إعادة شراء بعض سنداتها القائمة من الدرجة غير الاستثمارية (سندات ذات مخاطر عالية) وسط تداول أكبر عملة مشفرة في العالم (بتكوين) قرب أعلى مستوياتها هذا العام، وفق بيان صدر اليوم الاثنين.

تعتزم بورصة العملات المشفرة استرداد سندات بقيمة تصل إلى 150 مليون دولار ذات عائد 3.625% وهي مستحقة في أكتوبر 2031. سيحق للمستثمرين الراغبين في تقديم عرض الاسترداد استلام ما بين 615 و645 دولاراً لكل 1000 دولار من رأس المال الأصلي، وفقاً للبيان. سينتهي العرض في الأول من سبتمبر الساعة 11:59 مساءً بتوقيت نيويورك.

تراجع خسائر "كوين بيس" الفصلية والإيرادات تفوق التوقعات

بلغ سعر بتكوين 29204 دولارات عند الساعة 5:34 مساءً بتوقيت نيويورك يوم الاثنين. وكانت العملة المشفرة قد بلغت 31386 دولاراً في يوليو، وهو أعلى سعر لها منذ العام 2022. في غضون ذلك، بلغ سعر أوراق الدين (السندات) التي تعتزم "كوين بيس" استردادها 62 سنتاً مقابل الدولار (في السند) عند إغلاق سوق السندات يوم الاثنين، لترتفع من مستوى منخفض قياسي بلغ 52 سنتاً في نوفمبر.

تعاقدت الشركة مع "سيتي غروب غلوبال ماركتس" لإدارة عرض الاسترداد."كوين بيس" تدعو إلى إنشاء عملات مشفرة مستقرة مقاومة للتضخم

تتطلع الشركات المُقتَرِضَة لشراء ديونها لأن ارتفاع أسعار الفائدة يجعل إعادة تمويل الديون عليها أكثر تكلفة. وخلال الأسبوع الماضي، قالت شركة "وارنر برذرز ديسكفري" (Warner Bros Discovery) إنها تخطط لإعادة شراء ما يصل إلى 2.7 مليار دولار من سنداتها مستحقة السداد بين ديسمبر 2023 ويونيو 2024. كما بدأت شركة "فرايزون كوميونيكيشنز" (Verizon Communications) بإعادة شراء بقيمة 1.5 مليار دولار لسندات مستحقة السداد بين 2024 و2036؛ حيث تسعى شركة الاتصالات لخفض عبء ديونها.