تقارير: نيمار إلى "الهلال" السعودي

سبورت الإسبانية: 320 مليون يورو راتب اللاعب لمدة موسمين

اللاعب البرازيلي نيمار أشهر نجوم باريس سان جيرمان
اللاعب البرازيلي نيمار أشهر نجوم باريس سان جيرمان المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توصل نادي "الهلال" السعودي إلى صفقة مع نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، تنصّ على انتقال النجم البرازيلي نيمار إلى صفوف الفريق السعودي، وفقاً لما نقله موقع "بي بي سي رياضة".

وحتى تاريخ كتابة هذه السطور، لم يصدر أي تعليق رسمي من الفريقين بشأن الصفقة. ولكن صحيفة "سبورت" الإسبانية أفادت بأن قيمة الصفقة تصل إلى 100 مليون يورو شاملة المتغيرات والحوافز، يُفترض أن يحصل عليها باريس سان جيرمان، فيما سيحصل اللاعب على راتب يبلغ 320 مليون يورو لمدة موسمين.

نيمار الذي ينتظر الخضوع للكشف الطبي قبل تقديمه رسمياً للجمهور السعودي في احتفال كبير الأربعاء، حاول الخروج مُعاراً لمدة موسم إلى برشلونة، وهو ما رفضه "الهلال". في المقابل وقّع اللاعب عقداً مدته موسمان فقط، في حين رغب "الهلال" أن يمتدّ العقد لمدة 3 أو 4 مواسم.

الأغلى في تاريخ الانتقالات

اللاعب البرازيلي يعد صاحب الرقم القياسي في تاريخ انتقالات كرة القدم، بعدما كسر "باريس سان جيرمان" الشرط الجزائي لعقده مع "برشلونة" الإسباني في صيف 2017، البالغ 222 مليون يورو، وهو الرقم الذي ما زال صامداً حتى اليوم.

ومع انضمام نيمار، فإن النادي السعودي الذي أجرى عدة صفقات في الآونة الأخيرة، قوّى صف الهجوم لديه، بعدما عزّز دفاعاته من خلال تعاقده مع السنغالي كوليبالي. وفي خطّ الوسط تعاقد مع الصربي سافيتش والبرتغالي نيفيز، وضمّ المهاجم البرازيلي مالكوم، ويواصل العمل لضمّ لاعبين جدد بناءً على طلب المدرب البرتغالي جيسوس الذي عاد لقيادة الفريق.

يستهدف الدوري السعودي جذب أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، بعدما أطلقت رابطة الدوري مؤخراً "استراتيجية التحول" بهدف الوصول بدوري كرة القدم في المملكة ليكون ضمن أقوى 10 دوريات في العالم.

أغلى صفقات لاعبي كرة القدم
أغلى صفقات لاعبي كرة القدم المصدر: الشرق

بالفعل أصبح دوري كرة القدم السعودي للمحترفين محطّ أنظار العالم، في ضوء صفقات بمئات ملايين الدولارات لضمّ اللاعبين الأكثر شهرة وبروزاً عالمياً إلى الأندية السعودية، وهو ما دفع شبكات التليفزيون العالمية إلى السعي للحصول على حقوق بثّ المباريات.

وخلال الفترة الأخيرة تعاقدت رابطة الدوري السعودي مع شبكات تليفزيونية كبرى لنقل مبارياتها، مثل "فوكس سبورتس" و"دازن" في بريطانيا.