نايت فرانك: أسعار العقارات الفاخرة في دبي زادت 12% خلال 3 أشهر

الزيادة وصلت إلى 49% في 12 شهراً وإلى 225% منذ الربع الثالث من 2020

العقارات التجارية والسكنية في مركز دبي المالي العالمي ومنطقة "إعمار بوليفارد" في دبي، الإمارات العربية المتحدة
العقارات التجارية والسكنية في مركز دبي المالي العالمي ومنطقة "إعمار بوليفارد" في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تواصل مدينة دبي تصدّرها مدن العالم من حيث ارتفاع أسعار العقارات الفاخرة التي زادت بنسبة 11.6% خلال الربع الثاني، مواصلة بذلك نموها للربع السنوي الثامن على التوالي، بحسب ما أكدته شركة الاستشارات العقارية "نايت فرانك" (Knight Frank).

قالت الشركة إن أسعار العقارات الفاخرة في دبي زادت بنسبة 48.8% على مدى 12 شهراً حتى نهاية يونيو، لتصل نسبة الارتفاع إلى 225% من أدنى مستوياتها خلال جائحة كورونا في الربع الثالث من 2020.

دبي تواصل تصدرها مدن العالم في توقعات ارتفاع أسعار العقارات

بشكل عام، ارتفعت أسعار العقارات الفاخرة في معظم الأسواق حول العالم خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع تلاشي حالة عدم اليقين التي تسبّبت بها دورة تشديد السياسات النقدية على مدى أشهر طويلة، وفق ما أكدته الشركة.

فقد زادت أسعار العقارات الفاخرة في 46 مدينة ترصد "نايت فرانك" تطورات سوق العقارات فيها، بمتوسط نسبته 1.5% على أساس سنوي بنهاية يونيو. وعلى الرغم من أن هذه النسبة تعتبر متواضعة مقارنة بالذروة المسجلة في الربع الأخير من 2021 عند 10.2%؛ فإنَّها تعدّ الأعلى منذ الربع الثالث من العام الماضي.

انتعاش عقارات دبي يجذب المشترين الصينيين مجدداً

أشارت الشركة إلى أن مدينتي طوكيو ومانيلا جاءتا في المرتبتين الثانية والثالثة من حيث نمو الأسعار، بنسبة 26.2% و19.9% على التوالي، في حين تحوّلت بكين وهونغ كونغ إلى التراجع بنسبة 1.5% و1.9% على التوالي، تحت وطأة ضغط المخزون غير المبيع في المشروعات المطورة حديثاً، والأزمة التي يعيشها قطاع العقارات في الصين.

أظهرت بيانات الشركة أن أسعار العقارات الفاخرة ارتفعت خلال الربع الثاني من العام الجاري في 57% من الأسواق التي تتابعها "نايت فرانك"، فيما وصلت هذه النسبة إلى 59% خلال الأشهر الـ12 المنتهية في يونيو.