الإمارات تبدأ أولى محطات طاقة الرياح قبل قمة "كوب 28"

"مصدر" قامت ببناء 103.5 ميغاوات من طاقة الرياح عبر أربعة مواقع

توربينات لتوليد طاقة الرياح
توربينات لتوليد طاقة الرياح الموقع الإلكتروني لشركة "مصدر"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت الإمارات أول مشروع لطاقة الرياح على نطاق المرافق العامة في وقت تعمل الدولة على صقل أوراق اعتمادها الخضراء قبل استضافة مؤتمر عالمي كبير للمناخ في وقت لاحق من هذا العام.

قالت "مصدر"، وهي شركة الطاقة المتجددة المملوكة لحكومة أبوظبي، في بيان، إنها قامت ببناء 103.5 ميغاوات من طاقة الرياح عبر أربعة مواقع، بما في ذلك جزيرتان في الخليج العربي. المشروع يستخدم التكنولوجيا لتوليد الطاقة حتى عند سرعات الرياح المنخفضة، مما يسمح له بالتكيّف مع الظروف (المناخية) في دولة الإمارات.

"مصدر" الإماراتية تكشف عن مشروعات جديدة في المنطقة خلال أيام

وكانت الإمارات أول منتج للنفط في الخليج العربي يعلن عن هدف للوصول إلى صافي الصفر من انبعاثات الكربون بحلول عام 2050. وحتى في وقت تستعد لاستضافة قمة المناخ "كوب 28" التابعة للأمم المتحدة، تعمل الدولة على تعزيز قدرتها على إنتاج النفط والغاز.

تعمل شركة بترول أبوظبي الوطنية، المملوكة للحكومة، على مشاريع لالتقاط ثاني أكسيد الكربون في وحدات المعالجة التابعة لها. كما تخطط لاستخدام الطاقة الخضراء والنووية في الإمارات لتقليل الانبعاثات والمساعدة في تحقيق الهدف المناخي.

وقال الرئيس التنفيذي محمد جميل الرمحي في مقابلة الشهر الماضي إن "مصدر"، أكبر منتج للطاقة النظيفة في البلاد، تخطط لمضاعفة طاقتها هذا العام، إذ تسعى إلى الوصول إلى 100 غيغاوات من الطاقة الإجمالية بحلول نهاية العقد.