"بتكوين" تعوض خسائرها وسط احتدام الخلاف حول أسعار الفائدة

أكبر عملة مشفرة ترتفع 0.7% في نيويورك وتوقعات رفع أسعار الفائدة ترتفع إلى 56% بعد تقرير الوظائف الأميركية

أحد الأشخاص يرفع قطعة من الخشب نُحت عليها شعار "بتكوين"
أحد الأشخاص يرفع قطعة من الخشب نُحت عليها شعار "بتكوين" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عوّضت "بتكوين" خسائرها السابقة بعدما جاءت بيانات تقرير الوظائف الأميركية أعلى من المتوقع، ما أثار ترجيحات رفع أسعار الفائدة وتذبذب الأسعار المتقلبة في الأسواق التقليدية.

قال ستيفان أوليت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إف آر إن تي فاينانشال" (FRNT Financial): "استمر ارتفاع (بتكوين) خلال الأسبوع، رغم تراجع معظم مؤشرات المخاطر الكبرى. يبدو أن هناك رد فعل طفيف على بيانات تقرير الوظائف القوية، والواضح أن هذا سيمنح الاحتياطي الفيدرالي الفرصة لإجراء مزيد من التقشف النقدي، في سوق تتسم بضعف التداول".

تراجعت القيمة السوقية لأكبر أصل رقمي في العالم بنحو 1% بعد صدور تقرير الوظائف في سبتمبر، ثم ارتفعت 0.7% لتبلغ 27,659 دولاراً للوحدة في تمام الساعة 10:55 صباحاً بالتوقيت المحلي في نيويورك، كما ارتفعت أيضاً عملات "إيثر" و"سولانا" و"أفلانش" المشفرة.

"بتكوين" تنخفض من أعلى مستوى في 6 أسابيع وسط توتر المعنويات

تشير قوة سوق العمل إلى احتمال مواصلة الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة، التي بلغت أعلى مستوياتها في 22 عاماً، بمقدار ربع نقطة مئوية هذا العام. زاد احتمال رفع أسعار الفائدة بنهاية العام من 48% إلى 56% بعد صدور تقرير الوظائف، وفقاً للتوقعات الأولية للسوق.

في الأسبوع الماضي، أنهت "بتكوين" الفصل نهاية مخيبة للآمال مع أول هبوط فصلي لها هذا العام. خلال الأسابيع التسعة المنتهية في منتصف سبتمبر، سحب المستثمرون ما يقارب نصف مليار دولار من منتجات العملات المشفرة، وفقاً لتقرير صدر عن شركة "كوين شيرز" (CoinShares).