رابطة الغولف: نركز على صفقة السعودية ودبي ولدينا عروض أخرى

المفاوضات مع صندوق الاستثمارات العامة ودوري موانئ دبي جذبت أعين مستثمرين آخرين

شعار دوري رابطة الغولف للمحترفين منقوش على حجر بين الأشجار
شعار دوري رابطة الغولف للمحترفين منقوش على حجر بين الأشجار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال جاي موناهان، مفوض رابطة الغولف للمحترفين (PGA)، في رسالة بالبريد الإلكتروني للاعبين، إن الرابطة التي تتفاوض حالياً على صفقة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، استقبلت عروضاً من مستثمرين آخرين دون أن تبادر بدعوتهم للاستثمار فيها.

كتب موناهان، في رسالة بالبريد الإلكتروني وصلت في وقت متأخر من يوم الأربعاء، واطلعت "بلومبرغ" على نسخة منها: "ما نزال نركز على التوصل إلى اتفاق نهائي مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي ودوري موانئ دبي العالمية، لكن هذه المفاوضات أدت -كما هو متوقع- إلى إرسال عروض ومقترحات أخرى لم نسع إليها من عدة مستثمرين مهتمين بضخ أموالهم في الرابطة. كل هذا النشاط يعزز مكانة الدوري القوية وإمكاناتنا للنمو".

جاي موناهان، مفوض رابطة الغولف للمحترفين
جاي موناهان، مفوض رابطة الغولف للمحترفين المصدر: بلومبرغ

في يونيو الماضي، وافق دوري رابطة الغولف للمحترفين على إبرام صفقة اندماج مفاجئة مع صندوق الاستثمارات العامة ودوري موانئ دبي العالمية، بعدما أدت المعركة بين دوري الرابطة و"ليف غولف" المدعوم من السعودية إلى إسعاد المشجعين وانقسام اللاعبين، إذ دفع "ليف غولف" ملايين الدولارات لجذب بعض أكبر اللاعبين بعيداً عن دوري الرابطة التقليدي، والانضمام إلى الدوري المنافس له الأكثر دعاية وإنفاقاً.

"المفاوضات على ما يرام"

أضاف موناهان في رسالة البريد الإلكتروني أن مفاوضات الرابطة مع صندوق الاستثمارات العامة، والعملية برمتها "تسير على ما يرام". وأكد متحدث باسم الرابطة صحة ما جاء في رسالة موناهان، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

هذه تفاصيل شراكة رابطة لاعبي الغولف المحترفين و"ليف غولف" المدعوم سعودياً

من جانبه، قال آري إيمانويل، الرئيس التنفيذي لشركة "إنديوفر غروب هولدينغز" (Endeavour Group Holdings)، يوم الأربعاء، على هامش حفل افتتاح مؤتمر "بلومبرغ سكرين تايم"، إن شركته قدمت عرضاً لشراء حصة في الدوري، مما يؤكد تقريراً سابقاً نشرته "بلومبرغ نيوز".

مستثمرون آخرون مهتمون برابطة الغولف

من بين المستثمرين الأميركيين الآخرين المهتمين بالاستثمار في الدوري؛ الملياردير هنري كرافيس، ومجموعة "فينواي سبورتس" (Fenway Sports)، التي تمتلك نادي "بوسطن ريد سوكس" ونادي "ليفربول".

إشراك مستثمرين أميركيين يخفف المعارضة لصفقة الغولف السعودية

وأوضح شخص على دراية بالموضوع أن أي مستثمرين جدد قد يقدمون بديلاً لصفقة صندوق الاستثمارات العامة، أو قد ينتهي بهم الأمر إلى الدخول في شراكة معه.

كما يسعى لاعبو الرابطة إلى الحصول على حصص في الكيان الجديد، الذي سينتج عن إتمام الصفقة المقترحة مع صندوق الاستثمارات العامة ودوري موانئ دبي، بحسب ما نشرته "بلومبرغ نيوز".