"CFG" المغربي يسعى لمضاعفة رأسماله عبر الإدراج في البورصة

يستهدف البنك إصدار أسهم بقيمة 600 مليون درهم

وكالة تابعة لبنك "سي إف جي"
وكالة تابعة لبنك "سي إف جي" المصدر: موقع بنك CFG
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يسعى بنك "سي إف جي" (CFG) المغربي إلى إدراج أسهمه في السوق الرئيسية لبورصة الدار البيضاء ليضاعف رأسماله من 591 مليون درهم (57.6 مليون دولار) إلى 1.19 مليار درهم.

بحسب إعلان الجمعية العمومية لمساهمي البنك المرتقب عقدها في 16 نوفمبر القادم، فإن الإدراج في البورصة سيتم عبر إصدار أسهم بقيمة 600 مليون درهم بسعر يتراوح ما بين 500 درهم إلى 600 درهم للسهم الواحد.

كانت "الشرق" نشرت سابقاً خبر تخطيط البنك للإدراج في البورصة قبل نهاية العام الجاري في شهر نوفمبر من العام الماضي نقلاً عن مصدر مسؤول في "سي إف جي".

الإدراج المرتقب، سيكون السابع من نوعه في قطاع البنوك الأكثر حضوراً في بورصة المغرب، والأول خلال العام الجاري.

رئيس بورصة المغرب لـ"الشرق": 12 شركة بدأت أولى خطواتها نحو الإدراج

حقق البنك أرباحاً نصف سنوية العام الجاري بنحو 64.8 مليون درهم، بزيادة 281% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. فيما نمت الإيرادات في النصف الأول 35% إلى 309 ملايين درهم.

تأسس بنك "سي إف جي" عام 1992 كبنك أعمال، وفي 2015 تحوّل إلى بنك تجاري شامل، ويستهدف العملاء من الطبقة المتوسطة والغنية بشكلٍ أساسي، إضافةً إلى تمويل الشركات.

يُعدُّ البنك لاعباً رئيسياً بقطاع الاستشارة المالية ومواكبة الشركات للإعداد لعمليات الإدراج في بورصة المغرب، وآخرها "أكديطال" التي جمعت من عملية الاكتتاب 1.2 مليار درهم، في نهاية العام الماضي.