"صافاناد" القابضة تخطط لاستثمار 3 مليارات دولار في السعودية خلال 5 سنوات

الشركة قالت إنها ستفتتح مكتبين جديدين في الرياض ولندن يضافان إلى مكاتب نيويورك ودبي

أبراج الأعمال في مركز الملك عبد الله المالي، الرياض، المملكة العربية السعودية
أبراج الأعمال في مركز الملك عبد الله المالي، الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة الاستثمار القابضة "صافاناد" (SAFANAD) عن خطط لاستثمار 3 مليارات دولار في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات الخمس المقبلة. وقالت إن 3 شركاء جدد انضموا إليها، بما يدعم خططها لتنفيذ استراتيجيتها الاستثمارية.

"صافاناد" التي تأسست عام 2009 كشركة عالمية قابضة، لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى بخصوص خططها الاستثمارية في المملكة أو المجالات التي ستدخلها، إلا أنها وفي نبذة تعريفية عنها على موقعها الإلكتروني تقول إنها تستثمر في مجالات التعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية الرقمية والعقارات، وإنها أنجزت حتى اليوم أكثر من 40 معاملة بقيمة إجمالية تبلغ 10 مليارات دولار.

ذكرت الشركة في بيان أن الشركاء الجدد المنضمين إليها، هم صالح رميح الذي شغل سابقاً منصب الشريك المؤسس في "صندوق رؤية" التابع لمجموعة "سوفت بنك"، والذي سيشغل منصب الشريك الإداري العالمي في "صافاناد"؛ وفيصل رحمن، الذي سيتولى منصب رئيس قسم المعاملات وحلول التمويل قادماً أيضاً من "صندوق رؤية" حيث كان شريكاً إدارياً مسؤولاً عن استثمارات الصندوق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسواق رأس المال العالمية؛ وكريستوفر فازيكاس الذي سيشغل منصب رئيس المبادرات الاستراتيجية وتطوير الأعمال، بعدما شغل مناصب قيادية بارزة في مجال الاستثمار وإدارة الأصول في عدد من كبريات شركات الاستثمار العالمية.

"صافاناد" و"جلوبال سكول مانجمنت" تستثمران 200 مليون دولار بقطاع التعليم في المنطقة

مكاتب جديدة

ستفتتح الشركة بحسب البيان، مكتبين جديدين في لندن والرياض إضافة إلى مكتبين موجودين حالياً في نيويورك ودبي، حيث سيعمل مكتب لندن الذي سيرأسه رميح على تعزيز قدرات الشركة الاستثمارية والتشغيلية في المملكة المتحدة وأوروبا، بينما سيركز مكتب الرياض برئاسة كمال باحمدان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "صافاناد"، على تعزيز حضور الشركة في المملكة ومنطقة مجلس التعاون الخليجي كجزء من استراتيجيتها الاستثمارية.