رياضة ومال: عرض قطري منتظر لشراء حصة في وست هام الإنجليزي

15 مليون جنيه إسترليني تكلفة إقالة تين هاغ من مانشستر يونايتد

كرة قدم تحمل شعار "الدوري الإنجليزي الممتاز"
كرة قدم تحمل شعار "الدوري الإنجليزي الممتاز" المصدر: غيتي إيمجز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المحتمل أن تلقى الحصة المعروضة للبيع من نادي "وست هام" الإنجليزي باهتمام قطري، فيما سيضطر "مانشستر يونايتد" الإنجليزي لسداد 15 مليون جنيه إسترليني إذا أراد إقالة مدربه تين هاغ. هذا ضمن أبرز أخبار الاقتصاد في أروقة الرياضة التي تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

عرض قطري محتمل في وست هام

عرضت عائلة "غولد" نسبة من حصتها في نادي "وست هام" الإنجليزي للبيع، وعينت فانيسا غولد، التي أصبحت الرئيس المشارك للنادي بعد وفاة والدها ديفيد هذا العام، شركة "روتشيلد" لاستطلاع اهتمام المستثمرين المحتملين.

المطلعون على النادي يعتقدون أن الفرصة قد تجتذب عرضاً من قطر، بعد فشل محاولة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني شراء "مانشستر يونايتد"، بحسب صحيفة "ذا تايمز".

اقرأ أيضاً: 4 أندية على رادار قطر بعد الانسحاب من شراء "مان يونايتد"

عائلة "غولد" تمتلك 25.1% من أسهم وست هام، مما يجعلهم ثالث أكبر المساهمين، فيما يمتلك ديفيد سوليفان 38.8%، ويصل نصيب الملياردير التشيكي دانييل كريتنسكي إلى 27%. العائلة تعتزم عرض 10% من أسهم النادي المملوكة لها للبيع، ويمكن أن تزيد حال كان السعر مناسباً، علماً بأن كريتنسكي دفع ما بين 180 مليون جنيه إسترليني و200 مليون جنيه إسترليني في عام 2021 لشراء حصته.

فانيسا غولد قالت لقناة "سكاي نيوز": "سأفكر في بيع نسبة من أسهمنا إلى الشريك المناسب، لقد تحدثت مع كل من المساهمين الثلاثة الرئيسيين الآخرين في وست هام يونايتد، ديفيد سوليفان ودانييل كريتنسكي وتريب سميث، وكانوا داعمين للغاية".

وست هام، صاحب المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز، توج بلقب دوري المؤتمرات الأوروبي الموسم الماضي وزاد سعة ملعبه، استاد لندن، إلى 62500 متفرج.

مشهد عام لشعار مانشستر يونايتد قبل نهائي الدوري الأوروبي
مشهد عام لشعار مانشستر يونايتد قبل نهائي الدوري الأوروبي المصدر: رويترز

15 مليون جنيه إسترليني ثمن إقالة تين هاغ من مانشستر يونايتد

نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، سيكون مطالباً بسداد 15 مليون جنيه إسترليني، إذا قرر إقالة مدربه الهولندي إريك تين هاغ، الذي يواجه سخطاً جماهيرياً بسبب سوء نتائج الفريق منذ بداية هذا الموسم.

وبحسب صحيفة "ميرور" يحصل هاغ على 9 ملايين جنيه إسترليني سنوياً ويمتد عقده حتى صيف 2025، وحال رحيله سيكون النادي مطالباً بسداد راتبه حتى نهاية العقد، وذلك بخلاف رواتب جهازه المعاون.

وحال إتمام استحواذ الملياردير البريطاني جيم راتكليف، على 25% من أسهم النادي، سيكون مسؤولاً عن إدارة عمليات كرة القدم بالنادي، وهو ما يعني وجود مراجعة شاملة لكل ما يتعلق بالفريق.

%30 زيادة في راتب رئيس رابطة اللاعبين بإنجلترا

ماهيتا مولانغو رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، سيرتفع راتبه السنوي من 500 ألف جنيه إسترليني إلى 650 ألف جنيه إسترليني بعد أول مراجعة لراتبه منذ عامين، بحسب صحيفة "ذا تايمز".

الدافع وراء هذه الزيادة هو الأزمة الاقتصادية المستمرة التي تشهدها بريطانيا، والتي شهدت ارتفاع التضخم وتكلفة السلع والخدمات بشكل كبير.

مولانغو هو رئيس النقابة الأعلى أجراً في بريطانيا، وقد تم تحديد راتبه بمبلغ 500 ألف جنيه إسترليني عندما حل محل جوردون تايلور كرئيس لرابطة اللاعبين المحترفين قبل عامين.