"أداني غرين" تفاوض البنوك على قرض بـ1.8 مليار دولار

"باركليز" و"أبو ظبي الأول" ضمن البنوك المشاركة في المفاوضات

المقر الرئيسي لمجموعة "أداني غروب" في أحمد أباد، الهند
المقر الرئيسي لمجموعة "أداني غروب" في أحمد أباد، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتفاوض شركة "أداني غرين إنيرجي" (Adani Green Energy) مع مجموعة من البنوك الأجنبية على قرض تصل قيمته إلى 1.8 مليار دولار، مما يعد دليلاً آخر على عودة اهتمام المستثمرين بمجموعة الشركات التابعة للملياردير الهندي غوتام أداني بعد هجوم عنيف شنته شركة متخصصة في أبحاث البيع على المكشوف في وقت سابق من هذا العام.

قال أشخاص مطلعون، رفضوا الإفصاح عن هوياتهم نظراً لسرية الموضوع، إن حصيلة القرض سوف تستخدم في زيادة القدرة الإنتاجية لمشروعات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مشيرين إلى أن البنوك المشاركة تضم "باركليز" و"بي إن بي باريبا" و"دويتشه بنك" و"بنك أبوظبي الأول" و"روبابنك" و"ستاندرد أند تشارترد".

ورفض ممثل عن مجموعة "أداني غروب" التعقيب على المفاوضات.

إعادة بناء الثقة

لم تكتمل صفقة القرض حتى الآن وقد تتغير بنودها. غير أنها ستصبح واحدة من أكبر 20 صفقة لقروض مقومة بعملة رئيسية في آسيا هذا العام إذا أُقرت قبل نهاية شهر ديسمبر، وفق البيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

اقرأ أيضاً: "أداني" تخوض محادثات لإعادة تمويل قرض بـ3.5 مليار دولار

زيادة رأس المحتملة تضيف دليلاً آخر على أن المجموعة قد أعادت بناء ثقة المستثمرين فيها، جزئياً على الأقل، بعد أن اندفعت في دوامة من الفوضى والارتباك بسبب مزاعم ارتكابها مخالفات أو ممارسات ضارة أثارتها شركة الأبحاث "هيندنبرغ ريسيرش"، المتخصصة في تقييم الأسهم المرشحة للبيع على المكشوف. وقد تسببت تلك المزاعم في اعتراض البنوك على إعادة تمويل ديون المجموعة في أوائل العام الجاري.

أنكرت مجموعة "أداني" تلك الاتهامات في مناسبات عديدة، وفي علامة على تحسن درجة الثقة، أغلقت المجموعة حزمة تمويل بقيمة 3.5 مليار دولار لإعادة تمويل قرض استخدمته في شراء شركتي "أمبوجا سيمنتس" (Ambuja Cements) و"إيه سي سي" (ACC).