أرباح "إعمار العقارية" في الربع الثالث تفوق التوقعات

صافي أرباح الشركة يقفز 132% إلى 4.1 مليار درهم بدعم من خفض التكاليف وزيادة المبيعات

عقارات تجارية وسكنية في محيط مركز دبي المالي العالمي ومنطقة إعمار بوليفارد في دبي، الإمارات العربية المتحدة
عقارات تجارية وسكنية في محيط مركز دبي المالي العالمي ومنطقة إعمار بوليفارد في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أرباح شركة "إعمار العقارية" خلال الربع الثالث من العام الحالي نتيجة ارتفاع الإيرادات، مستفيدة من الزخم الشرائي الذي تتمتع به سوق العقارات في الإمارات، تزامناً مع مواصلة خفض التكاليف.

ارتفع صافي أرباح الشركة في الربع الثالث 132% على أساس سنوي ليصل إلى 4.1 مليار درهم، على خلفية ارتفاع الإيرادات بنحو 14% لتسجل 6.1 مليار درهم، وهو ما أرجعته الشركة إلى نمو السياحة، وارتفاع مبيعات التجزئة، وارتفاع الطلب على العقارات.

وكان متوسط توقعات المحللين باستطلاع أجرته بلومبرغ قد رجّح بلوغ أرباح الشركة 1.92 مليار درهم، على أن تصل الإيرادات إلى 5.71 مليار درهم.

يكمن معظم الصعود في إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من ارتفاع إيراداتها من بيع الوحدات السكنية بنحو 49% ليصل إلى 3.9 مليار درهم، كما صعدت إيراداتها في مجال الضيافة بنحو 18% لتصل إلى 404 ملايين درهم، وهو ما عوّض هبوط إيراداتها من كل من بيع الوحدات التجارية وقطع الأراضي 53%، وإيرادات العقارات المؤجرة 11%.

وعلى صعيد التكاليف، قلّصت الشركة تكلفة الإيرادات خلال الربع الثالث بنسبة 43% لتصل إلى 1.5 مليار درهم.

من جهة أخرى كشفت القوائم المالية لشركة "إعمار للتطوير" -الصادرة اليوم الثلاثاء أيضاً- عن ارتفاع إيرادات الشركة 197% لتصل إلى 2.3 مليار درهم، مدعومة بضعود الإيرادات 42% لتسجل 2.9 مليار درهم، فضلاً عن هبوط تكاليف الإيرادات بنسبة وصلت إلى 54% لتسجل 534 مليون درهم.