طلبات إعانة البطالة الأميركية تسجل أكبر انخفاض منذ يونيو

سيدة تؤدي عملها على الحاسب الشخصي من المنزل في تيسكيلوا، إلينوي، الولايات المتحدة
سيدة تؤدي عملها على الحاسب الشخصي من المنزل في تيسكيلوا، إلينوي، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت طلبات الحصول على إعانات البطالة الأولية في الولايات المتحدة بأكبر قدر منذ يونيو، مما يشير إلى أن أصحاب العمل ما زالوا متمسكين بالعمال في سوق عمل تتباطأ تدريجياً.

هبطت الطلبات الأولية بمقدار 24,000 إلى 209,000 طلب في الأسبوع المنتهي في 18 نوفمبر، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة اليوم الأربعاء. لتنخفض عن كافة التقديرات في استطلاع بلومبرغ للاقتصاديين.

كما تقهقرت الطلبات المستمرة، وهي مؤشر لعدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة بشكل مستمر، إلى 1.84 مليون في الأسبوع المنتهي في 11 نوفمبر. مسجلة أول انخفاض في شهرين.

تميل بيانات طلبات البطالة إلى التقلب بشكل خاص في نهاية العام في أيام العطلات. وانخفض المتوسط ​​​​المتحرك للطلبات الأولية لمدة أربعة أسابيع، والذي يخفف بعضاً من هذه التقلبات، إلى 220 ألف طلب.

خفوت موجة خفض الوظائف الأميركية بالربع الثالث يشير إلى تماسك سوق العمل

ورغم انخفاض الطلبات، فهي تتحرك عند مستويات مرتفعة بشكل عام. وفي اجتماعهم بوقت سابق من هذا الشهر، قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إنهم يبحثون عن إشارات لتيسير الظروف لتحقيق هدف التضخم، وفقاً لمحضر الاجتماع الصادر يوم أمس الثلاثاء.

وعلى أساس غير معدل، ارتفعت الطلبات الأولية إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو، بقيادة كاليفورنيا وأوريغون وكنتاكي. ارتفعت الطلبات المستمرة غير المعدلة بأكبر قدر في أربعة أشهر.

أظهر تقرير منفصل، اليوم الأربعاء، أن طلبيات السلع المعمرة الأميركية انخفضت في أكتوبر بأكثر من المتوقع، مما يشير إلى أن إنتاج المصانع سيواجه صعوبات في تحقيق الزخم.