فوضى سفر ببريطانيا جراء تساقط الجليد وإضرابات السكك الحديدية

مطار غلاسغو يعلق الرحلات الجوية اليوم بسبب الطقس القاسي

طائرة من طراز "بوينغ 747" تُديرها شركة "فيرجن أوربت"، المملكة المتحدة
طائرة من طراز "بوينغ 747" تُديرها شركة "فيرجن أوربت"، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تزايدت تحذيرات السفر في المملكة المتحدة، مع تعرض مختلف أنحاء البلاد لموجة من الطقس الجليدي، بالتزامن مع إضرابات السكك الحديدية وأعمال صيانة مقررة.

قال مطار غلاسغو في وقت مبكر من اليوم السبت إنه أوقف جميع الرحلات الجوية مؤقتاً بسبب تساقط الثلوج بكثافة أكثر من المتوقع. وحذّرت السلطات في أسكتلندا من ظروف القيادة التي قد تكون خطيرة، في حين أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات بشأن الثلوج والجليد أيضاً في أجزاء أخرى من المملكة المتحدة.

وتأتي موجة البرد، التي تسيطر أيضاً على قارة أوروبا، بعد خريف معتدل، مما يزيد الضغط على شبكات السفر والطاقة في جميع أنحاء المنطقة. وتسببت الثلوج الكثيفة في تعطيل الحياة في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع، بما في ذلك أجزاء من ألمانيا.

تأخر عشرات الرحلات بمطار هيثرو بسبب نقص الموظفين وسوء الطقس

إضراب سائقي القطارات

في بريطانيا، يتزامن ذلك أيضاً مع فوضى السفر المتوقعة في بعض خطوط السكك الحديدية مع إضراب سائقي القطارات بدءاً من اليوم السبت، وصيانة الشبكة غداً الأحد. وستتوقف حركة قطارات من محطة لندن كينغز كروس وإليها في ذلك اليوم بسبب الأعمال الهندسية.

قد يتحسن الوضع أواخر الأسبوع الحالي، إذ تخطط النقابات المضربة لسلسلة من الإضرابات حتى يوم الجمعة. وتشير بعض نماذج الطقس أيضاً إلى ارتفاع درجات الحرارة بحلول ذلك الوقت.