صحيفة: مباحثات بين ميلان الإيطالي و"إنفستكورب" للاستثمار في النادي

أوليفييه جيرو لاعب إيه سي ميلان يركل الكرة خلال مباراة في الدوري الإيطالي ضد بولونيا
أوليفييه جيرو لاعب إيه سي ميلان يركل الكرة خلال مباراة في الدوري الإيطالي ضد بولونيا المصدر: غيتي إيمجز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخل جيري كاردينالي، مؤسس شركة "رد بيرد كابيتال بارتنرز"، المالكة لنادي "إيه سي ميلان" الإيطالي، في محادثات مع عدد من المستثمرين المحتملين، من ضمنهم "إنفستكورب" الخليجية، بهدف زيادة رأس المال الخاص للنادي، وفقاً لما أوردته صحيفة "إيل سول 24 أوري" الإيطالية.

بحسب تقرير الصحيفة، فإن شركة إدارة الأصول "إنفستكورب"، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، أبدت اهتماماً بالاستثمار في النادي، وجرت محادثات -في نيويورك على الأرجح- عبر وسيط أميركي بين ممثلي "رد بيرد" وعدد من مديري "إنفستكورب"، التي أشارت مصادر الصحيفة إلى أنها ستدير هذا الملف من خلال شركتها التابعة "إنفستكورب كابيتال"، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

تواصلت "الشرق" مع إدارة "إنفستكورب" للحصول على توضيحات بشأن الصفقة المحتملة، لكنها لم تتلقّ ردّاً.

ولا يبدو كاردينالي في عجلة من أمره لاستقطاب أموال جديدة إلى النادي الملقب بـ"الروسونيري"، تيمناً بلون قميصه الأحمر والأسود، فالقرض المستحق على "ميلان" بقيمة 600 مليون دولار مع فائدة 7%، لصالح شركة "إليوت مانجمنت"، يستحق سداده بعد عامين.

نادي ميلان حقق أرباحاً ضئيلة العام الماضي بلغت نحو 6 ملايين يورو
نادي ميلان حقق أرباحاً ضئيلة العام الماضي بلغت نحو 6 ملايين يورو المصدر: الشرق

وأعلن نادي ميلان أنه حقق أرباحاً للمرة الأولى منذ 17 عاماً، في السنة المالية 2022-2023، بقيمة 6.1 مليون يورو، ارتفاعاً من خسائر بقيمة 66.5 مليون يورو في موسم 2021-2022.

محاولة سابقة للاستحواذ على ميلان

تطمح "إنفستكورب" للاستثمار في أندية كرة القدم العالمية، وكانت قريبة من ذلك في صيف 2022، عندما دخلت في مفاوضات متقدمة للاستحواذ على نادي ميلان، وقدمت عرضاً بقيمة 1.1 مليار دولار، لكن الصفقة لم تصل إلى خواتيمها، وحسمت "رد بيرد كابيتال بارتنرز" الأمور لصالحها مقابل 1.2 مليار دولار.

كان محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ"إنفستكورب"، أعرب بمقابلة مع "اقتصاد الشرق"، في أكتوبر 2022، عن اهتمام شركته "الكبير" بالاستثمار في الرياضة، "لا سيما أندية كرة القدم الأوروبية"، مضيفاً: "نحن ما زلنا نبحث عن الفرصة الأنسب"، بعد فشل صفقة الاستحواذ على نادي "إيه سي ميلان"، "التي كنا نعقد الكثير من الآمال والخطط عليها.

التحول إلى "إنتر"

بعد المحاولة المعلنة التي لم تكتمل للاستحواذ على "إيه سي ميلان"، وجهت "إنفستكورب" أنظارها نحو جاره "إنتر ميلان" وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، وقدّمت عرضاً للاستحواذ على النادي مقابل 1.3 مليار دولار بحسب صحيفة "توتو سبورت".

صحيفة: "إنفستكورب" تعرض 1.3 مليار يورو لشراء "إنتر ميلان" الإيطالي

وفي الوقت الذي لم تؤكد أو تنفي "إنفستكورب" لـ"الشرق" خبر الاهتمام بنادي "إنتر ميلان"، لم يحدث أي مستجدات في هذا الشأن مؤخراً. علماً أن رجل الأعمال الصيني ستيفن زهانغ مالك النادي، مطالب بسداد قرض بقيمة 415 مليون يورو في مايو 2024.