"بوينغ" تقترب من هدفها السنوي وتسلم 46 طائرة "737" في نوفمبر

شركة صناعة الطائرات الأميركية تحقق أكبر عدد تسليمات في 5 أشهر

طائرة "بي 737" تحلق خلال معرض "10 شو" في لو بورغيه، بباريس، فرنسا
طائرة "بي 737" تحلق خلال معرض "10 شو" في لو بورغيه، بباريس، فرنسا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سلمت شركة "بوينغ" 46 طائرة من الطراز "737" في نوفمبر الماضي، وهو أكبر عدد من الطائرات يتم تسليمه في خمسة أشهر، مما يجعل شركة صناعة الطائرات بحاجة إلى تسليم 24 طائرة فقط هذا العام للوصول إلى هدفها السنوي المعدّل.

كثّفت شركة صناعة الطائرات الأميركية وتيرة التسليم، حيث تعمل على تبسيط عمليات الفحص لعيوب الموردين في بعض طرازات "737 ماكس"، وتعمل على إخلاء ساحات التخزين من الطائرات المصنَّعة. خفضت "بوينغ" هدفها السنوي لتسليم ما بين 375 و400 طائرة من الطائرات التي تدر لها عائدات نقدية ضخمة في أكتوبر بعد التباطؤ الشديد في الشحنات.

"بوينغ" لـ"الشرق": سنعمل على ضمان احترام آجال التسليم المحددة

دفعة إضافية من الصين

يُتوقع أن تحصل عمليات التسليم على دفعة إضافية إذا استأنفت الصين استيراد طائرات "737 ماكس" بعد توقف دام ما يقرب من خمس سنوات، مع انتعاش السفر الجوي وتحسن العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة. ارتفعت رحلات الطيران من خلال طائرات "ماكس" المخصصة للبر الرئيسي منذ اجتماع قادة البلدين الشهر الماضي. حث مسؤول في الهيئة التنظيمية الرئيسية في الصين شركة "بوينغ" مؤخراً على تكثيف حضورها في البلاد.

قالت "بوينغ" إن تسليمات الطائرات ذات البدن الضيق تبلغ حالياً 351 طائرة هذا العام. وسلّمت الشركة 10 طائرات عريضة البدن خلال الشهر، بما في ذلك ست طائرات من طراز "787 دريملاينر".

وبهذا العدد، تكون الشركة المصنعة قد سلمت 62 طائرة من عائلة "دريملاينر" حتى شهر نوفمبر، حيث تنقصها ثماني طائرات من نطاق 70 إلى 80 طائرة تستهدف تسليمها خلال العام الجاري.

"بوينغ" تتوقع طلباً بـ8 تريليونات دولار على الطائرات حتى 2042

تكثيف الإنتاج في ديسمبر

عادة ما يرتفع إنتاج شركتي صناعة الطائرات "بوينغ" و"إيرباص" خلال شهر ديسمبر، حيث تعمل الشركتان المصنعتان بكامل طاقتهما لتحقيق أهدافهما السنوية. تحتاج "إيرباص" إلى تسليم 97 طائرة في ديسمبر لتحقيق الهدف الذي حدده الرئيس التنفيذي غيوم فاوري لعام 2023 المتمثل في تسليم 720 طائرة.

سجلت "بوينغ" 114 طلبية إجمالية مقابل 10 عمليات إلغاء في نوفمبر. جاءت معظم هذه الطلبيات خلال "معرض دبي للطيران"، حيث وضعت شركة "طيران الإمارات"، ومقرها في دبي، طلبيات مؤكدة لشراء 90 طائرة من طراز "777إكس" ذات الممرين، وهي أكبر عائلة من طائرات "بوينغ". سجلت شركة صناعة الطائرات حتى 30 نوفمبر الماضي إجمالي 1085 طلبية لهذا العام، و945 حالة بيع من دون الإلغاءات والتحويلات في وظائف الطائرات.