شركة تابعة لـ"السيادي السعودي" تستحوذ على "السلام لصناعة الطيران"

"السلام لصناعة الطيران" متخصصة في صيانة الطيران العسكري والمدني وتتكبد خسائر منذ سنوات

داخل ورشة لصيانة الطائرات تابعة لشركة "السلام لصناعة الطيران"، السعودية
داخل ورشة لصيانة الطائرات تابعة لشركة "السلام لصناعة الطيران"، السعودية المصدر: الموقع الرسمي لشركة "المتطورة"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت إحدى الشركات التابعة لـ "صندوق الاستثمارات السعودي" على شركة "السلام لصناعة الطيران" المحلية العاملة في مجال صيانة الطيران العسكري والمدني.

قالت الشركة السعودية للصناعات المتطورة "متطورة" المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول"، إنها وقعت اتفاقية تقضي ببيع حصتها البالغة 10% من رأسمال "السلام لصناعة الطيران"، وذلك في إطار اتفاقية لبيع كامل حصص الشركاء الحاليين في الشركة إلى "الشركة السعودية للصناعات العسكرية" (SAMI) التابعة للصندوق السيادي السعودي.

وأوضحت في إفصاح نُشر على موقع "تداول" اليوم، أن قيمة الصفقة ستُحدّد عند الانتهاء من حساب التزامات الشركاء الخاصة حسب شروط الاتفاقية، والتي من أهمها تحمّل الشركاء البائعين لعدد من الالتزامات كل حسب نسبة ملكيته.

كما أشارت إلى أن القيمة الدفترية لحصة "المتطورة" في شركة "السلام لصناعة الطيران" تبلغ 19.52 مليون ريال، وأن إيرادات هذه الأخيرة للنصف الأول من 2023 بلغت 285 مليون ريال (76 مليون دولار)، نتجت عنها خسائر بقيمة 35 مليون ريال، لتضاف إلى خسائر الأعوام المالية الثلاثة السابقة، 2020 و2021 و2022، والبالغة 37 مليون ريال و175 مليوناً و36 مليوناً على التوالي.